آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-04:20ص

اخبار وتقارير


حيس تتحدى قصف الحوثي وتحتفل بذكرى ثورة 26 سبتمبر .. شاهد 

حيس تتحدى قصف الحوثي وتحتفل بذكرى ثورة 26 سبتمبر .. شاهد 

الإثنين - 28 سبتمبر 2020 - 08:49 م بتوقيت عدن

- الساحل الغربي - نافذة اليمن - خاص

احتفل أبناء وأهالي مديرية حيس، جنوب الحديدة، اليوم الإثنين، بالذكرى الـ58 لثورة 26 سبتمبر، متحدين بذلك القصف الهيستيري الذي تشنه ميليشيا الحوثي الإنقلابية على المدينة والذي كان أخره ليل أمس الأحد وأسفر عن إصابة عدد من المدنيين .

وشارك في الحفل الجماهيري الذي نظمته السلطة المحلية بمديرية حيس، وحزب المؤتمر الشعبي العام، مختلف الفئات العمرية من النساء والرجال والأطفال مبتهجين، احتفاءً بأعياد الثورة اليمنية الـ 26 سبتمبر والـ 14 اكتوبر المجيدة.

وفي الحفل الذي بدأ بالنشيد الوطني، قال مدير عام مديرية حيس، مطهر القاضي، أنهم سائرون على نهج أجدادهم مهندسين ثورة ال26 من سبتمبر.. مطالبا المبعوث الأممي الخاص لليمن، مارتن غريفيث بإعادة النظر في الهدنة التي تخترقها مليشيات الحوثي بشكل يومي.

ووجه الشكر والتقدير لقيادة التحالف وقيادات القوات المشتركة في مديرية حيس على دورها الكبير .

حضر الحفل الذي تخلله عدد من الفقرات الفنية الشعبية والأناشيد الوطنية والقصائد الشعرية، العقيد أيمن مارش اركان حرب اللواء ال١١ عمالقة، ومساعد مدير شرطة محافظة الحديدة مرشد علوي ومدير أمن حيس محمد كزيح، ومدير مكتب حقوق الإنسان في الحديدة، فتحية المعمري، ومدير مكتب الصحة بحيس، الدكتور، محمد طالب حمنه وعدد من القيادات العسكرية والشخصيات الإجتماعية .