آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-01:30ص

اخبار وتقارير


بطريقة جهنمية.. يمني يستعيد جنبيته المسروقة من "فيس بوك" بعد يومين من سرقتها في صنعاء

بطريقة جهنمية.. يمني يستعيد جنبيته المسروقة من "فيس بوك" بعد يومين من سرقتها في صنعاء

الأربعاء - 30 سبتمبر 2020 - 12:11 ص بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن

استعاد أحد المواطنين اليمنيين جنبيته "الخنجر الخاص" المقدر ثمنها بأكثر من مليونين ريال من "فيس بوك" بعد يومين فقط من سرقتها عليه أثناء تسوقه في سوق شميلة بصنعاء.

وكشفت مصادر مطلعة أن أحد اللصوص المنتمي إلى إحدى قرى محافظة صنعاء قام بسرقة الجنبية الخاصة بالمواطن علي .ع .س أثناء تسوقه في سوق شميلة بعد أن سحبها من غمده بسرعة فائقة والفرار بها وعجز علي عن القبض على السارق.

وأشارت المصادر بأن السارق غادر المكان بسرعة متجها غرب سوق شميلة المركزي تجاه جامع الخير ومستخدما الخنجر في يده يلوح به يمينا وشمالا لمنع الاقتراب منه أو القبض عليه.

واوضحت بأن الضحية علي غادر السوق وهو في حالة غضب شديد بعد فقدانه جنبيته الثمينة.

وأضافت بأن الضحية علي تفاجئ بعد يومين فقط بأن جنبيته معروضة على صفخة مخصص لبيع الجنابي الثمينة في موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

وبينت انه تم التواصل مع السارق والذي عرض رقم هاتفه لبيع الجنبية على أساس أن هناك شخص يريد شراء الجنبية لكنه فوجئ بأن المشتري هو مالكها الأصلي وتم القبض على السارق مباشرة وتم استعادة الجنبية.

وأشارت الى أن السارق تعرض لضرب مبرح لكن الشرطة تدخلت وقامت بالقبض على السارق.

وأكدت بأن قسم الشرطة أطلق سراح السارق بعد مغادرة المالك للقسم وهو ما يثبت عن علاقة وثيقة بين رجال الشرطة وعصابات النشل والسرقة.

وانتشرت عصابات السرقة بشكل كبير في صنعاء التي تسيطر عليها جماعة الحوثي وتنوعت تخصصاتها في جميع المجالات فمنها عصابات سرق الجنابي وهناك عصابات سرقة السيارات وأخرى متخصصة لنشل النساء ولسرق الدراجات النارية وهناك العشرات من عصابات الاختلاس كما ان هذه العصابات أصبح لها فروع في أكثر من محافظة خاضعة لسيطرة الحوثيين ويتواجد لهم ضباط في أقسام الشرطة والبحث الجنائي لإطلاق سراحهم مقابل إعطائهم حصة من مردود هذه المسروقات.