محافظ الحديدة لـ(نافذة اليمن) : إتفاق السويد ولد ميتاً وقريباً ستزول الغمة ويندحر الحوثي (فيديو)

نافذة اليمن - خاص

أكد محافظ الحديدة، الدكتور، الحسن طاهر، أن إتفاق السويد الموقع بين الحكومة وميليشيا الحوثي الإنقلابية في 2018، ولد ميتاً، ولا يتم التعامل معه .

وقال في حديث خاص لـ(نافذة اليمن) على هامش ترأسه في مديرية حيس إجتماعاً للسلطة المحلية، أن الوضع السيء الذي تعيشه المناطق المحررة في الحديدة وتحديداً مديرية حيس سببه هذا الإتفاق .. لافتاً إلى أن الإتفاق ينص على وقف إطلاق النار ولكن ذلك لم يحدث من قبل الحوثيين المستمرين بإطلاق النار حتى المدنيين بشكل يومي خاصة المدنيين في حيس .

واكد أنهم كسلطة شرعية ترتبط بعلاقات دولية تحاول أن تتماشى مع هذه الاتفاق .. مشيراً إلى أن هذه الغمة ستزول إن شاء الله في الأيام القادمة وسيندحر الحوثي إلى غير رجعة .

وبالنسبة لتوجهات السلطة المحلية المستقبلية، أوضح محافظ الحديدة، أن التوجهات ستتركز خلال الفترة القادمة على التنمية بشكل مكثف وسوف يتم ان شاء الله تعالى ترميم العديد من المرافق الحكومية والطرقات التي سيتم ترتيبها وتنظيمها إلى جانب إزالة العشوائيات .. مؤكداً أن هناك مصفوفة جاهزة بهذه المشاريع ستقوم السلطة المحلية بتنفيذها .

إلى ذلك، ناقش محافظ الحديدة خلال ترأسه، الأربعاء، إجتماعاً للسلطة المحلية المشاريع الجارية في المديرية وسبل تذليل العراقيل التي تعيق انجازها.

وعقب الاجتماع زار المحافظ مستشفى حيس الريفي، وطاف في اقسامه المتعددة، وأطلع على الترميمات الجارية الممولة من قبل السلطة المحلية بالمحافظة .

كما زار المحافظ مبنى الواجبات واطلع على الأضرار التي لحقت بالمبنى ووجه بالعمل على ترميمها بما يسهم في انجاح عملهم.
 

يحذر موقع (نافذة اليمن) الصحف والمواقع الالكترونية من إعادة نشر اي مواد خاصة بالموقع دون الإشارة إلى المصدر .