حشود كبيرة للمرتزقة شرق مصراتة والجيش يستعد

نافذة اليمن - العين الاخبارية

كشف مصدر عسكري ليبي، اليوم الخميس، عن تحشيدات كبيرة لمرتزقة حكومة الوفاق برئاسة فايز السراج شرق مدينة مصراتة، غرب ليبيا.

وقال عقيلة الصابر، عضو شعبة الإعلام الحربي بالجيش الوطني الليبي، إن "مرتزقة حكومة الوفاق ومليشياتها المسلحة يحشدون آلياتهم وعناصرهم شرق مدينة مصراتة في المساحة المفتوحة بين سرت ومصراتة".

وأضاف الصابر، أن التحشيدات بدأت منذ صباح اليوم الخميس، عقب إعلان ما يعرف بـ"بغرفة عمليات سرت-الجفرة" التي تتبع المجلس الرئاسي، يوم أمس الأربعاء، عن رفضهم جميع مخرجات الحوارات الجارية في "بوزنيقة" بالمملكة المغربية.

وأكد الصابر أن القوات المسلحة الليبية في جاهزية تامة للتعامل مع أي طارئ أو تحرك عسكري مضاد قد يستهدف تمركزاتها.

وزعمت "غرفة عمليات سرت-الجفرة" أن كل اللقاءات التي تعقد في مدينة بوزنيقة جلسات من أجل تقاسم السلطة، مشددة على أن هذه المحادثات لا تعنيها مهما كانت نتائجها.

ودعا الجيش الوطني الليبي في عديد من المبادرات الدولية إلى ضرورة تفكيك المليشيات وطرد المرتزقة الذين تم جلبهم من قبل تركيا لمساندة حكومة الوفاق برئاسة السراج.

وفي وقت سابق الأربعاء، أكدت مصادر نيابية ليبية تأجيل جلسات الحوار السياسي بين مجلس النواب ومجلس الدولة في بوزنيقة، للمرة الثالثة ولأجل غير مسمى.

وأوضح المصدر أن "سبب التأجيل هو اعتراض وفد مجلس النواب الليبي على تغيير مجلس الدولة لبعض أعضائه الذين شاركوا في الجولة الأولى 5 و6 سبتمبر الجاري دون إبلاغ وفد مجلس النواب"، إضافة إلى "عدم تحديد جدول الأعمال".

يحذر موقع (نافذة اليمن) الصحف والمواقع الالكترونية من إعادة نشر اي مواد خاصة بالموقع دون الإشارة إلى المصدر .