آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-04:12م

اخبار وتقارير


شاهد بالفيديو.. الحوثيون يحاولون إنقاذ عناصرهم المحاصرين في الدريهمي

شاهد بالفيديو.. الحوثيون يحاولون إنقاذ عناصرهم المحاصرين في الدريهمي

الجمعة - 02 أكتوبر 2020 - 03:31 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - عدن

شهدت جبهة الساحل الغربي، في الساعات الماضية ، اشتباكات عنيفة تكبد فيها مسلحو جماعة الحوثي التابعة لإيران خسائر فادحة جراء خروقاتها المتصاعدة والتي تجاوزت إطلاق النار ومحاولات التسلل إلى شن هجمات متتالية ومحاولات التقدم للسيطرة على مواقع استراتيجية في محيط مدينة الدريهمي، فضلاً عن استهدافها قرى آهلة بالسكان جنوب المدينة.

وأفاد مصدر عسكري ميداني في القوات المشتركة أن جماعة الحوثي دفعت بمجموعة قتالية جديدة لمحاولة فتح ثغرة صوب مركز مديرية الدريهمي لإنقاذ عناصرها المحاصرين داخل بعض أحياء المدينة والسيطرة على مواقع ذات قيمة عسكرية، وباءت بالفشل الذريع. 

مؤكدا أن القوات المشتركة اشتبكت مع العناصر الحوثية وكبدتها خسائر فادحة، موقعة قتلى وجرحى في صفوف الحوثيين، وإجبار البقية على العودة من حيث أتوا. 

كما أكد المصدر تدمير مخزني ذخائر وثلاثة مرابض مدفعية للمليشيات استهدفت قرى ومزارع المواطنين في منطقة دخنان ووادي رمان، وحاولت بالتزامن استهداف مواقع القوات المشتركة.

ولفت المصدر إلى أن المليشيات التابعة لإيران أعدت للهجوم على مدى أسابيع إلا أن تحركاتها كانت مرصودة بدقة، الأمر الذي أفقدها عنصر المباغتة وذلك أمام يقظة وصلابة القوات المشتركة.