آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-12:06ص

اخبار وتقارير


شاهد.. فيديو يوثق ابشع جريمة هتك وانتهاك حوثية لحرمة مواطن دون إعتبار لتوسلات النساء والاطفال

شاهد.. فيديو يوثق ابشع جريمة هتك وانتهاك حوثية لحرمة مواطن دون إعتبار لتوسلات النساء والاطفال

الجمعة - 02 أكتوبر 2020 - 11:00 م بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن

أظهر مقطع فيديو عملية اقتحام عناصر جماعة الحوثي المدعومة من ايران منزل أحد المواطنين وهتك حرمة المنزل، دون اي اعتبار لمناشدة رب الاسرة وتوسلات النساء والأطفال.

ونشر وزير الاعلام معمر الارياني على صفحته في "تويتر" الفيديو وعلق عليه بالقول "مشهد من اقتحام عناصر مليشيا الحوثي المدعومة من ايران منزل أحد المواطنين وهتك حرمة المنزل، دون اي اعتبار لمناشدة رب الاسرة وتوسلات النساء والأطفال في سلوك همجي إرهابي يتكرر كل يوم في مناطق سيطرة المليشيا التي تمارس بحق المدنيين ابشع الجرائم والانتهاكات وتتخذهم رهائن ودروع بشرية.

وأضاف "الحوادث التي يوثقها مواطنين بطريقة عفوية وبدائية وهي جزء يسير من جرائم وانتهاكات المليشيا بحق ملايين المواطنين في مناطق سيطرتها، تؤكد ضرورة دعم جهود الحكومة الشرعية لاستعادة الدولة وإسقاط الانقلاب وتثبيت الأمن والاستقرار في كافة ربوع اليمن، وعدم ترك المدنيين تحت رحمة المليشيا.

وناشد الإرياني "المجتمع الدولي وفي مقدمته الأمم المتحدة والمبعوث الخاص لليمن مطالبين بمغادرة مربع الصمت، والقيام بمسئولياتهم القانونية والانسانية والاخلاقية في ادانة ووقف الجرائم والانتهاكات التي ترتكبها مليشيا الحوثي بحق المواطنين، وتقديم المسئولين عنها للمحاسبة.