بينهم مئات القيادات الميدانية .. إحصائية صادمة لخسائر الحوثي البشرية خلال سبتمبر الماضي

عدن - نافذة اليمن 

كشفت إحصائية عسكرية حديثة، عن حجم خسائر جماعة الحوثي الإنقلابية في المواجهات التي شهدتها مختلف الجبهات خلال شهر سبتمبر الماضي .

وشملت الجبهات التي تطرقت لها الإحصائية أطراف مأرب، ومحافظات الضالع والبيضاء والجوف، وجبهة نهم شرق العاصمة صنعاء . 

وبحسب موقع وزارة الدفاع (سبتمبرنت) فإن الإحصائيات تشير إلى أن الحوثي خسر في تلك الجبهات أكثر من 1000 قتيل بينهم عشرات القيادات الميدانية، وأن الحوثيين شيعوا فقط خلال الفترة ذاتها قرابة 700 عنصر بينهم (215) من قياداتها الميدانية المنتحلة رتبا عسكرية كبيرة التي لقيت مصرعها.

وذكرت الإحصائية أن صنعاء المحافظة وأمانة العاصمة، حظيتا بأكبر عدد من خسائر المليشيا الحوثية البشرية، حيث شهدتا تشييع ما لا يقل عن 285 عنصراً من قتلى المليشيا الحوثية بينهم 119 قيادياً رفيعاً.

وفي المرتبة الثانية جاءت محافظة صعدة بـ80 قتيلاً، بينهم 18 قيادياً، فيما جاءت في المرتبة الثالثة محافظة ذمار بـ69 قتيلاً بينهم 11 قيادياً، فيما محافظة حجة احتلت المرتبة الرابعة وبلغ عدد القتلى فيها 70 قتيلاً بينهم 21 قيادياً، ثم محافظة عمران في المرتبة الخامسة بـ54 قتيلاً بينهم 15 قيادياً، فيما توزع باقي القتلى على مختلف المحافظات .

وتؤكد الإحصائيات من بين قتلى قيادات الحوثي (3) قيادات ينتحلون رتبة لواء، فيما بينهم ما لا يقل عن (20) قيادياً ينتحلون رتبة عميد، و(28) قيادياً ينتحلون رتبة عقيد، وما لا يقل عن (32) ينتحلون رتبة مقدم، و(27) آخرين ينتحلون رتبة رائد، فيما الـ(115) البقية ينتحلون رتب نقيب، وملازم، ومساعد.
 

 

يحذر موقع (نافذة اليمن) الصحف والمواقع الالكترونية من إعادة نشر اي مواد خاصة بالموقع دون الإشارة إلى المصدر .