آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-03:01م

اخبار وتقارير


3 انفجارات عنيفة تهز حيس .. فشل حوثي جديد في الساحل الغربي لليمن

3 انفجارات عنيفة تهز حيس .. فشل حوثي جديد في الساحل الغربي لليمن

السبت - 03 أكتوبر 2020 - 06:30 ص بتوقيت عدن

- الساحل الغربي - نافذة اليمن - خاص

هزت ثلاثة انفجارات عنيفة مديرية حيس، سمع دويها بالأجزاء الشمالية من المديرية، الواقعة جنوب محافظة الحديدة، في الساعات الأولى من فجر السبت.

وأفادت مصادر ميدانية بالقوات المشتركة، في تصريح خاص لنافذة اليمن، بأن وقعت في مناطق خاضعة لسيطرة المليشيات الحوثية المدعومة من إيران .. مشيرة إلى أن الانفجارات وقعت عقب تحركات لعناصر الحوثي شمال غرب حيس كانت استخبارات القوات المشتركة قد رصدتها .

واوضحت المصادر أن الانفجارات ناتجة عن انفجار عبوات ناسفة والغام ارضية فشلت في زراعتها ضمن شبكة الغام جديدة في المناطق والقرى التي تسيطر عليها في شمال غرب حيس.

واشارت المصادر إلى وصول سيارة إسعاف وطقم قتالي تابع للمليشيات، إلى موقع الانفجار، وذلك لنقل أشلاء الصرعى والجرحى كعادتهم بعد فشلهم في زراعة شبكات الموت الإيرانية في مناطق الساحل الغربي.

وتواصل المليشيات الحوثية زراعتها لشبكات الألغام والعبوات الناسفة المختلفة بالأحجام والأشكال المصنعة إيرانية والبعض منها محلية، في المناطق السكنية الطرق والمدارس والمراكز الصحية بمناطق الحديدة كعادتها لمنع أي تقدم للقوات المشتركة التي لاتزال ملتزمة باتفاق وقف إطلاق النار برغم الخروقات اليومية للحوثيين .

في سياق الخروقات، فتحت الميليشات أسلحتها الرشاشة المتوسطة والثقيلة صوب مواقع اللواء الحادي عشر عمالقة المرابط في الخطوط الأمامية في شمال غرب حيس، في إطار خرقها المستمر للاتفاق الأممي .

وقال مصدر عسكري لنافذة اليمن أن المليشيات الحوثية قامت بإطلاق أعيرتها النارية وشنت قصف مدفعي على مواقع اللواء ال١١ عمالقة، في خرق واضح وصريح، مؤكدا أن القوات في مواقعها ثابتة وملتزمة بهدنة استكهولم الذي ولد ميتاً، على الرغم من الاستهداف المتعمد من قبل عناصر إيران.