آخر تحديث :الثلاثاء-16 أبريل 2024-11:18م

اخبار وتقارير


إستنفار كبير عقب مصرع وجرح أكثر من 130 حوثياً في الحديدة

إستنفار كبير عقب مصرع وجرح أكثر من 130 حوثياً في الحديدة

السبت - 03 أكتوبر 2020 - 08:12 م بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن

أكدت مصادر محلية وشهود عيان في مدينة الحديدة سقوط أكثر من 130 من عناصر الحوثي بين قتيل وجريح خلال الهجمات التصعيدية الفاشلة التي نفذتها يوم أمس على المناطق المحررة في مدينة الحديدة وريفها الجنوبي.

وأفادت المصادر أن استنفاراً شهدته المناطق الخاضعة لسيطرة الجماعة الحوثية مساء أمس للبحث عن متبرعين بالدم لعديد من المستشفيات الواقعة تحت سيطرتها في مدينة الحديدة وضواحيها الشمالية والشرقية وصولاً إلى صنعاء نتيجة الخسائر البشرية الكبيرة التي تكبدتها في هجماتها الفاشلة على المناطق المحررة بمدينة الحديدة والدريهمي.

وأحصت المصادر أن ما لا يقل عن 30 قتيلاً من عناصر الحوثي ونحو 100 جريح جرى نقلهم من جبهات القتال عبر سيارات إسعاف إلى عديد من المستشفيات بالأحياء الواقعة تحت سيطرتها في مدينة الحديدة وباتجاه صنعاء ، حيث فرض الحوثيين إجراءات أمنية مشددة على المرافق الصحية. 

وكانت عناصر جماعة الحوثية تلقت، أمس الجمعة، هزيمة قاسية في مدينة الحديدة جراء خروقاتها المتصاعدة والتي تسعى لنسف اتفاق وقف إطلاق النار في جبهة الساحل الغربي. 

وأفادت مصادر عسكرية في القوات المشتركة أن المليشيات المدعومة من إيران رمت بكل ثقلها وشنت هجوماً واسعاً شمل كافة خطوط التماس من قطاع المطار جنوباً حتى منطقة كيلو 16 ومدينة الصالح شرقاً، وسرعان ما انكسرت أمام يقظة وصلابة أبطال القوات المشتركة. 

وجاء هجوم عناصر الحوثي في مدينة الحديدة غداة هجوم مماثل في قطاع مدينة الدريهمي انتهى بالفشل الذريع وخسائر فادحة في صفوفها.