آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-01:31ص

اخبار وتقارير


سخرية واسعة.. أمن تعز يبني نجاحه ويغطي فشله بكاميرات المراقبة

سخرية واسعة.. أمن تعز يبني نجاحه ويغطي فشله بكاميرات المراقبة

الأحد - 04 أكتوبر 2020 - 01:56 ص بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن

أعلنت إدارة أمن تعز الخاضعة للإخوان "تدشين المرحلة الثانية لنظام التحكم المرئي عبر كاميرات المراقبة" في الوقت الذي تتزايد فيه الفوضى والعبث الأمني بالمدينة.

وبحسب الاعلام الرسمي لإدارة الأمن فأن مساعد مدير عام شرطة محافظة تعز لشؤون الشرطة الاخواني العقيد عدنان السقاف دشن صباح اليوم في مقر إدارة الشرطة الراجلة المرحلة الثانية من نظام التحكم المرئي عبر كاميرات المراقبة.

واستهدف المشروع الذي جاء بالشراكة مع منظمات مدنية محلية وخارجية عدد من شوارع المدينة بنصب كاميرات مراقبة فيها.

السقاف الذي زعم ما "نجاحات كبيرة" لنظام التحكم المرئي ، أكد بأن العمل "جارٍ في تنفيذ نظام التحكم المرئي في عددٍ من شوارع وأحياء مدينة تعز".

وسخر مراقبون للوضع الأمني من هذه المزاعم ، مشيرين الى ان المشكلة الأمنية في تعز لا تنحصر في غموض الجرائم وصعوبة التعرف على مرتكبي الجرائم ، بل على العكس من ذلك تماما.

وأكدوا بأن غالبية الجرائم ترتكب في وضح النهار كما أن غالبية مرتكبي الجرائم في تعز هم من عناصر الأمن والجيش ومعرفون بالاسم ، كما يعرف أماكن تواجدهم.

وذكر المراقبون السقاف بما تعرض له الأسبوع الماضي مدير الامن منصور الاكحلي من عملية تهديد من قبل احد القيادات الاخوانية التي تمردت على قرار اقالتها من منصب مدير قسم شرطة صينة في مدينة تعز.

وكان قد ذهب السقاف على رأس لجنة استلام وتسلمي مكلف من  إدارة الأمن الى قسم شرطة لتنفيذ قرار مدير الأمن العميد منصور الأكحلي بتعيين النقيب ابراهيم الجعفري مديرا لقسم صينة في مدينة تعز ، خلفا للقيادي الاخواني " المدرس " عادل عبدالعزيز الا أنها قوبلت برد عنيف من قبل المدير السابق للقسم ، حيث أعلن القيادي الاخواني عادل عبدالعزيز للجنة رفضه تسليم القسم للمعين من قبل مدير الأمن الذي شن عليه المتمرد عادل عبدالعزيز هجوما عنيفا بوصف مدير الامن بالحوثي، متحديا أياه بتنفيذ قراره.

والجدير بالذكر ان المذكور لا يزال حتى الان يرفض تسليم القسم ، مستقويا بعلاقته القوية مع القائد العسكري لمليشيات الاخوان في تعز العميد عبده فرحان سالم.