آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-04:20ص

اخبار وتقارير


شاهد بالفيديو.. إخوان تعز على خطى الحوثيون يعيدون إحياء نظام الإمامة بهذه الطريقة 

شاهد بالفيديو.. إخوان تعز على خطى الحوثيون يعيدون إحياء نظام الإمامة بهذه الطريقة 

الأحد - 04 أكتوبر 2020 - 03:42 ص بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن 

أعادت عناصر مسلحة تابعة لتنظيم الإخوان وذراعه المحلي في تعز حزب الإصلاح، إحياء نظام الإمامة التي ثار عليها الشعب اليمني في 26 سبتمبر عام 1962م .

وبحسب فيديو تداوله نشطاء على مواقع التواصل الإجتماعي، قامت عناصر الإخوان بالنداء عبر مكبرات الصوت لأحد مساجد قرية الأشروح بمديرية جبل حبشي، ومطالبة أهل القرية بإعداد وجبة غداء لعناصر التي تقاتل الحوثيين على حد قولهم .

كما طلبت عناصر الإخوان من المواطنين توفير عشبة القات أيضاً، وهي خطوة اعتبرها النشطاء احياء لنظام الامامة الذي كان يلزم الأهالي بتحمل تكاليف الحملات العسكرية التي يرسلها عليهم اذا خالفوا أوامر الإمام .

وتواصل ميليشيا الإخوان إعتداءاها على أهالي قرى جبل حبشي لليوم الثالث على التوالي، على خلفية منعهم لعمليات تهريب المشتقات النفطية الى مناطق سيطرة الحوثيين وبحماية من قيادة المديرية والجيش الخاضعة لسيطرة الاخوان.

وكان محور تعز الإخواني قد اقر في إجتماع له الخميس بعمليات تهريب المشتقات النفطية لتفرغ قواته غضبها بعد ساعات على أهالي الاشروح بسبب ضغطهم المستمر ومواجهتهم لقوات المحور الإخوانية التي تحمي المهربين مقابل مبالغ مالية كبيرة يتقاضها المحور من “الحوثيين”.