من يقف وراء بث تهنئة الحوثي لأمير الكويت في الإعلام الرسمي ؟!

نافذة اليمن - ماجد الدبواني

أثار بث الاعلام الرسمي في الكويت تهنئة باسم وزير خارجية الحوثي الى امير البلاد الجديد ، اعتراضا واسعا في اليمن والكويت قبل ان يتم حذفه.

ونشرت وكالة الأنباء الكويتية "كونا" اليوم الأحد، رسالة تهنئة وزير الخارجية في حكومة الحوثي "غير المعترف بها" المدعو هشام شرف، إلى أمير البلاد بمناسبة توليه مقاليد الحكم.

وأثار الخبر علامات استفهام واسعة في الكويت، التي عبر ناشطون فيها عن صدمتهم من الخبر الذي أوردته الوكالة، مؤكدين بأن مشاعر اليمنيين لا يمكن التهاون معها لأي سبب.

هذا الاحتجاج الواسع دفع بوكالة الأنباء الرسمية الى سرعة حذف الخبر وكذا حذف مقطع الفيديو من اليوتيوب. لكن ناشطون إستطاعوا تسجيل مقطع فيديو لنشرة الأخبار في التلفزيون الرسمي الكويتي، وتداوله على صفحاتهم في مواقع التواصل الإجتماعي .

وأعتبر مراقبون سياسيون، هذه السقطة المهنية دليلا واضحا على سيطرة لوبي الإخوان المسلمين الإرهابي على الوكالة، وطالبوا بمحاسبة مدير الوكالة والمسؤولين عن بث الخبر.

وقال السياسي الكويتي الدكتور فايز نشوان، رئيس ”مركز الرؤية للإستشارات السياسية والإستراتيجية“ بأن ما حصل كان " التباسًا وخطأ فنيًا".

وأكد في تغريدة على حسابه الرسمي في "تويتر" رصدها "نافذة اليمن"ـ أنه تم حذف الخبر من وكالة الأخبار الكويتية وموقع وزارة الإعلام على اليوتيوب، وأن المسألة في إطار التحقيق لمحاسبة المهملين عن هذا الفعل الشنيع الذي أزعج الكويتيين، قبل أن يُزعج أهلنا في اليمن .

وشدد بأن دولة الكويت لا تعترف بحكومة الحوثي وتحاربها جنبًا إلى جنب مع قوات التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية .

 

يحذر موقع (نافذة اليمن) الصحف والمواقع الالكترونية من إعادة نشر اي مواد خاصة بالموقع دون الإشارة إلى المصدر .