آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-11:41م

اخبار وتقارير


348 حوثياً يلقون الويل والثبور في مغامرات 72 ساعة بالساحل الغربي

348 حوثياً يلقون الويل والثبور في مغامرات 72 ساعة بالساحل الغربي

الإثنين - 05 أكتوبر 2020 - 04:57 ص بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن

تكبدت عناصر الحوثي من مغامرات 72 ساعة خسارة مئات من مسلحيها، تحت نيران غضب رجال القوات المشتركة في الساحل الغربي لليمن. 

وأحصت مصادر موثوقة خسارة المليشيا الموالية لإيران 348 من عناصرها ما بين صريع وجريح منذ أمس الأول الجمعة وحتى صباح يوم الأحد، خلال هجمات واسعة شنتها على مواقع القوات المشتركة في مديريتي حيس والدريهمي، ومدينة الحديدة عاصمة كبرى محافظات الساحل الغربي. 

وفصلت المصادر بتأكيدها أن مديرية الجراحي تلقت ظهر الاحد 70 قتيلا وجريحا حوثيا، بعد فشل هجوم واسع للمليشيا في مديرية حيس، واجههم فيها رجال المشتركة بمعركة شرسة استمرت ثمان ساعات ردت خلالها الزحف على أعقابه. 

هزيمة مذلة سبق أن نالتها المليشيات الحوثية، يوم السبت كبدتها 62 مسلحاً لقوا مصرعهم في هجوم فاشل على الدريهمي بينما تم نقل 86 إلى مستشفيات بالمديرية وفي مدينة الحديدة شمالا. 

وكانت المليشيات قد افتتحت مسلسلا جديدا من الهزائم بمغامرة على خطوط التماس في مدينة الحديدة وريفها الجنوبي، يوم أمس الأول الجمعة، كلفتها 130 من عناصرها، القتلى منهم 30، و 100 آخرون من الجرحى نقلتهم إلى مستشفيات في أحياء واقعة تحت سيطرتها. 

مغامرات المليشيات في اللعب بالنار مع القوات المشتركة، في محاولة منها لتحقيق أي اختراقات في الجبهة الصلبة خسرتها أرواحا وعتادا، ومنحتها خيبة الهزيمة والإنكسار.