آخر تحديث :الثلاثاء-16 أبريل 2024-05:18ص

اخبار وتقارير


انتقالي عدن يقف أمام أزمة النفط والتدهور الاقتصادي

انتقالي عدن يقف أمام أزمة النفط والتدهور الاقتصادي

الإثنين - 05 أكتوبر 2020 - 07:44 م بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن

عقدت الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الإثنين، اجتماعها الدوري برئاسة الأستاذ فضل محمد الجعدي مساعد الأمين العام.

واستعرض الاجتماع تقرير المشهد الاقتصادي المُقدم من الدائرة الاقتصادية خلال الفترة الماضية، والذي تضمن أبرز سمات هذا المشهد وحالة التدهور الاقتصادي في العاصمة عدن ومناطق الجنوب بشكل عام وتأثيراته على الحالة المعيشية للسكان، مستعرضا حجم الأزمات التي تواجه المواطنين في مقدمتها مشكلة الأراضي وارتفاع سعر الصرف وسياسة التجويع والنزوح غير القانوني والبناء العشوائي، وانهيار السياحة، والتهريب وأزمة المشتقات النفطية ونهب إيرادات النفط، وغيرها من القضايا.

ووقف الاجتماع أمام تقرير الدائرة الإدارية والمالية في الأمانة عن مستوى الانضباط الوظيفي لشهر سبتمبر 2020م، بما فيها نسبة الانضباط بشكل تفصيلي لكوادر الأمانة العامة ودوائرها.

كما ناقش الاجتماع أيضاً الاستعدادات الجارية بخصوص الإعداد والتحضير للاحتفال بعيد ثورة 14 أكتوبر المجيدة، مشددا على أهمية ظهور الاحتفالية بهذا اليوم المجيد بالشكل الذي يليق بقيمته الوطنية والتاريخية.

واطلع الاجتماع على تحضيرات الدائرة الإعلامية لعقد ورشة عمل خلال هذا الأسبوع حول الخطاب الإعلامي الجنوبي "الواقع والمآلات".

واستعرض الإجتماع تقارير أنشطة دوائر الأمانة العامة خلال الأسبوع المنصرم، كما استعرض محضر اجتماعه السابق ومخرجاته وتوصياته وصادق عليه.