آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-11:06ص

اخبار وتقارير


مصادر سياسية : قائمة الحكومة الجديدة باتت على طاولة الرئيس والقرار خلال يومين

مصادر سياسية : قائمة الحكومة الجديدة باتت على طاولة الرئيس والقرار خلال يومين

الثلاثاء - 06 أكتوبر 2020 - 04:13 ص بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن

أكدت مصادر سياسية أن الدكتور، معين عبدالملك، إستكمل تشكيل الحكومة الجديدة المكونة من 24 وزيراً مناصفة بين الشمال والجنوب، بموجب إتفاق الرياض الموقع بين الحكومة والمجلس الإنتقالي الجنوبي .

وذكرت المصادر بحسب جريدة العرب اللندنية، أن قائمة الأسماء المرشحة لشغل المناصب الـ24 في الحكومة باتت على طاولة الرئيس عبدربه منصور هادي.

يأتي هذا في وقت يحاول فيه الإخوان، ومن ورائهم قطر، عرقلة تنفيذ مقتضيات اتفاق الرياض من خلال تصعيد ميداني باستعمال الدرونز في الهجمات على مواقع المجلس الانتقالي الجنوبي في أبين.

وأكدت المصادر أن الرئيس اليمني قد يصدر قرارا رئاسيا بتشكيل الحكومة القادمة خلال اليومين القادمين في حال تم التوافق على الترتيبات العسكرية والأمنية المرافقة لتشكيل حكومة المناصفة بين الشمال والجنوب التي سيشارك فيها المجلس الانتقالي الجنوبي لأول مرة بصفته الطرف الثاني الموقّع على اتفاق الرياض.

ولفتت المصادر إلى أن التحالف العربي بقيادة السعودية يبذل جهودا كبيرة لتذليل العوائق أمام استكمال تنفيذ اتفاق الرياض وإعلان الحكومة والبدء بتنفيذ الشق العسكري والأمني من الاتفاق الذي ما زالت تكتنفه العديد من الصعوبات.

وتترافق المساعي السعودية لدفع تنفيذ الاتفاق المبرم بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي مع مؤشرات على تزايد نشاط التيار المدعوم من قطر في الحكومة اليمنية لإجهاض الاتفاق، وتفجير المشهد العسكري في محافظة أبين (شرق عدن).