آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-01:33م

اخبار وتقارير


تدشين ورشة عمل لمناقشة مهام هيئات الانتقالي بمرحلة اتفاق الرياض بعدن

تدشين ورشة عمل لمناقشة مهام هيئات الانتقالي بمرحلة اتفاق الرياض بعدن

الثلاثاء - 06 أكتوبر 2020 - 08:30 م بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن

انطلقت اليوم الثلاثاء، ورشة بعنوان "المهام المناطة بالمجلس الانتقالي الجنوبي وآليات العمل في ظل تنفيذ اتفاق الرياض".

الورشة التي دشنتها المحامية نيران سوقي، ومعها الأستاذ لطفي شطارة، عضوا هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، نواب رئيس الجمعية الوطنية، في العاصمة عدن، ينظمها المركز الوطني للدراسات والتنمية.

وشددت عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، نيران سوقي، في كلمتها خلال افتتاح الورشة التي ينظمها المركز الوطني للدراسات والتنمية على أهميتها، موضحة أنها ترصد مهام المجلس في ظل مرحلة اتفاق الرياض وتعكس مدى الجاهزية من خلال الجمعية الوطنية وهيئات المجلس.

واعتبرت أن الورشة تساهم في تهيئة وتجهيز أعضاء وكوادر المجلس الانتقالي الجنوبي للمرحلة المقبلة.

وكان الأستاذ نصر هرهرة رئيس المركز الوطني للدراسات والتنمية، قد افتتح الورشة بكلمة رحب فيها بالحضور المشاركين، مشيرا إلى أن هذه الورشة تأتي في مرحلة انتقالية هامة مرتبطة باتفاق الرياض للتأكيد على مهام المجلس كهيئات وأفراد في الإطار المؤسسي والوطني والتوجهات لصياغة المهام في المستقبل، متمنيا من المشاركين الاستفادة من هذه الورشة ومخرجاتها.

وقدم الدكتور نجيب إبراهيم رئيس دائرة الدراسات والبحوث في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي، وميسر الورشة،  تقديماً لأهداف ومهام الورشة، كما تم عرض فيديو يستعرض المرحلة التاريخية لتأسيس المجلس الانتقالي الجنوبي والظروف التي عجّلت بتشكيله.

وشهدت فعاليات الورشة – التي تستمر على مدار يومين – تشكيل مجموعات عمل نقاشية، لطرح مقترحات واقعية لآلية العمل للمهام المرتبطة بالجمعية الوطنية وهيئات المجلس ككيان وأفراد.