آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-05:01م

اخبار وتقارير


حصري - بالأسماء والصور .. مصرع قيادات حوثية بارزة بينهم مقرب من أبو علي الحاكم في حيس

حصري - بالأسماء والصور .. مصرع قيادات حوثية بارزة بينهم مقرب من أبو علي الحاكم في حيس

الأربعاء - 07 أكتوبر 2020 - 03:49 ص بتوقيت عدن

- الساحل الغربي - نافذة اليمن - خاص

أفادت مصادر عسكرية لـ(نافذة اليمن) أن قيادات حوثية ميدانية بارزة أحدهم مقرب من القيادي الحوثي البارز، ابو علي الحاكم، لقيت مصرعها، مساء الثلاثاء، خلال تبادل قصف مع القوات المشتركة بالساحل الغربي في جبهة حيس، جنوب الحديدة .

وذكرت المصادر، أن الميليشيا الحوثي الإنقلابية، صعدت من قصفها المدفعي على مدينة حيس وأستهدفت الأحياء السكنية ومواقع القوات المشتركة، وذلك ضمن مسلسل خروقاتها للهدنة الأممية ضمن إتفاق السويد .

وأشارت المصادر، إلى أن تصاعد القصف أجبر اللواءين الحادي عشر والسابع عمالقة التابعين للقوات المشتركة والمرابطان في حيس على الرد حيث تمكنت من إستهداف مصدر النيران الحوثية وتحقيق إصابات مؤكدة .. مضيفة أن المعلومات الإستخباراتية أكدت أن رد المشتركة أسفر عن مصرع ثلاثة من قيادات المليشيات هم "شيخ الدين خالد عبدالرحمن عبدالوهاب" والمكنى "بأبو النور" و"احمد محمد احمد فرحان" و"محمد امين نعمان سعيد"، إلى جانب عشرة من المليشيات وإصابة العشرات بجروح خطيرة.

 

شيخ الدين خالد عبدالرحمن المكنى بأبو النور

ولفتت المصادر، إلى أن المدعو شيخ الدين هو من أبرز المقربين إلى القيادي أبو علي الحاكم الحوثي، وتلقى تدريبات خاصة على أيدي خبراء من حزب الله اللبناني في المعسكرات السرية خارج العاصمة المختطفة صنعاء.

ويأتي مصرع هذه القيادات الحوثية في إطار مسلسل النزيف البشري المستمر للميليشيات الحوثية التي تحاول التقدم وإستعادة المواقع التي حررتها القوات المشتركة قبل توقيع إتفاق السويد أواخر 2018م والذي أدى إلى توقف العمليات العسكرية من جانب المشتركة في حين لازالت مستمرة من جانب الميليشيات الحوثية .