آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-04:44ص

اخبار وتقارير


مستجدات المعارك في الجوف .. الجيش والقبائل يتقدمون بإتجاه بئر المرازيق بعد تحرير مواقع جديدة

مستجدات المعارك في الجوف .. الجيش والقبائل يتقدمون بإتجاه بئر المرازيق بعد تحرير مواقع جديدة
معسكر الخنجر الاستراتيجي في الجوف

الأربعاء - 07 أكتوبر 2020 - 07:04 م بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن 

أفادت مصادر عسكرية في المنطقة العسكرية السادسة، أن قوات الجيش ورجال القبائل، تمكنوا من تحرير مواقع جديدة في الجوف، بالتزامن مع عملية عسكرية بإتجاه بئر المرازيق .

وقال الناطق الرسمي باسم المنطقة السادسة، ربيع القرشي، "عملية عسكرية لأبطال الجيش الوطني اتجاه بئر المرازيق من خلالها تم تحرير عدد من المواقع أهمها مواقع قناو ومطاو وجعاس وقيسين" .

واضاف أن التقدم لا زال مستمر شرق مركز المحافظة وسط سقوط قتلى وأسرى من الميليشيات الحوثية .

والبارحة، أكد الناطق باسم الجيش، العميد، عبده مجلي، أن قوات الجيش والمقاومة الشعبية أحكمت سيطرتها على معسكر الخنجر بعد تحريره من مسلحي الحوثي، التي منيت بهزيمة قاسية، وفرت عناصرها في صحراء مديرية خب والشعف التي تعد كبرى مديريات الجوف مساحة.

وتكمن أهمية معسكر الخنجر أنه يتحكم بعدة طرق رئيسة في مديرية (خب والشعف)، التي تشكل حوالي ثلثي مساحة محافظة الجوف، إضافة إلى أن الجيش سيتمكن من قطع طرق الإمداد عن المليشيا الحوثية.

كما إن المعسكر يتميز بالتحصينات الطبيعية المحيطة به، من الجبال والتلال والتباب وكذلك التحصينات الصناعية والسواتر المتنوعة، مما سيمكن الجيش والمقاومة من التحام الجبهات والسيطرة على المناطق الشاسعة من الأرض، وتحقيق السيطرة النارية على المواقع التي يتمركز فيها عناصر المليشيا.

وأضاف مجلي أن المعارك أسفرت عن استعادة منطقة البرقاء وجبل الرقيب الابيض بعد عمليات هجومية ضد المليشيات الحوثية استمرت عدة ساعات تكبدت خلالها المليشيات بالخسائر البشرية والمعدات والأسلحة.