آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-05:00ص

اخبار وتقارير


القوات المشتركة تكسر هجوم جديد على حيس واندلاع اشتباكات عنيفة

القوات المشتركة تكسر هجوم جديد على حيس واندلاع اشتباكات عنيفة

السبت - 10 أكتوبر 2020 - 03:20 ص بتوقيت عدن

- حيس _ نافذة اليمن _ خاص

شهدت جبهة حيس جنوب محافظة الحديدة، في وقت متأخر من ليل الجمعة، اشتباكات عنيفة بين القوات المشتركة من جهة وبين الأدوات الإيرانية ممثلة بمليشيات الحوثي الانقلابية، عقب تحركات تم رصدها لعناصر الجماعة.

وأفاد مصدر ميداني (لنافذة اليمن)، بأن اشتباكات عنيفة اندلعت قبل لحظات من كتابة الخبر، بعد تحركات مكثفة للمليشيات، رصدتها وحدات الاستطلاع في اللواء الحادي عشر عمالقة، في المناطق التي تتمركز فيها العناصر الحوثية بقرية الحلة شمال غرب المدينة.

وأضاف المصدر أن قوات اللواء الحادي عشر عمالقة بقيادة القائد الشيخ"مصطفى دوبلة" كسرت هجوماً عنيفاً شنته المليشيات بمختلف أنواع الأسلحة تحت غطاء مدفعي مكثف.. مشيرا إلى أنه تم التعامل مع تلك التحركات واحبطت قوات العمالقة المرابطة في شمال غرب حيس، محاولة التقدم واشتبكت مع العناصر الحوثية وفق قواعد الاشتباك العسكري.

وأكد المصدر أن قوات اللواء الحادي عشر كبدت المليشيات الحوثية خسائر فادحة بالعتاد والأرواح واجبرتها على الفرار إلى مواقعها السابقة تجر خلفها أذيال الهزيمة.

وأشار المصدر إلى تمادي المليشيات الحوثية بشكل متعمد في خروقاتها للهدنة التي اتخذت منها غطاء لتنفيذ عملياتها الحربية الإرهابية ضد القوات المشتركة المرابطة في جبهات حيس والدريهمي خلال الأيام القليلة الماضية.