آخر تحديث :الثلاثاء-23 أبريل 2024-10:20ص

اخبار وتقارير


تصفية قيادي حوثي فر من الدريهمي.. تفاصيل

تصفية قيادي حوثي فر من الدريهمي.. تفاصيل

السبت - 10 أكتوبر 2020 - 11:57 م بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن

كشفت مصادر للمركز الاعلامي لألوية العمالقة عن قيام جماعة الحوثي بتصفية قيادي لها بعد انسحابه من الدريهمي جنوب الحديدة. 

وأفادت المصادر بأن عناصر تابعة للقيادي الحوثي أبو حمزه الديلمي في الدريهمي قامت بتصفية القيادي الحوثي عبدالقادر محمد عبدالله شرف الدين الملقب (كيان) نهاية الأسبوع الفائت.

وأوضحت المصادر أن عبدالقادر شرف الدين رفض توجيهات بتعزيز مجاميع تتبع قيادياً يُدعى محمد مفضل، أحد قادة محاور المليشيا المرابطة شرق مدينة الدريهمي، وذلك بعد تصدي القوات المشتركة لهجوم حوثي وتنفيذها لهجوم عكسي الخميس الماضي. 

بعد تلقيه التوجيهات قام عبدالقادر شرف الدين بسحب مجاميعه المقدر عددهم بـ30 عنصراً من منطقة اللاوية باتجاه محطة المسعودي وحاول الفرار. 

ووفقاً للمصادر، فإن نقطة وقائية للمليشيا تتبع القيادي محمد الكبسي الملقب بـ”الكرشمي” أوقفت شرف الدين شرق اللاوية وقامت بسحب السلاح والعربات، ومن ثم سلمتهم إلى قيادي يدعى أبو حيدر ويتبع أبو حمزه الديلمي والذي أمر بإرجاعهم إلى الخطوط الأمامية لمحور شرق الدريهمي. 

وتفيد المصادر بأن وصول شرف الدين ومجاميعه تزامن مع اشتداد المعارك في المحور إلى ذروتها، حينها حاول شرف الدين الانسحاب باتجاه محور كيلو 16 لتقوم مجاميع تابعه لأبو حمزة بقتله مع مجموعة من عناصره. 

ولفتت المصادر إلى أن التصفية جاءت بتوجيه من عبدالله علي الوزير المعين من قبل الحوثيين مديراً لدائرة القوى والأركان في كتائب تهامة وألوية حماة الساحل الغربي. 

هذا وتتزايد عمليات الانشقاق والصراع داخل التشكيلات المسلحة لمليشيا الحوثي بالتزامن مع اشتداد المعارك في مدينة الدريهمي التي تضم قيادات سلالية محاصرة، حيث تقوم المليشيا بالزج بآلاف المسلحين للموت من أجل فك الحصار عنهم.