آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-11:13م

اخبار وتقارير


لقاء هام جمع لملس وبن بريك بقيادات التحالف العربي وفريق التنسيق السعودي.. تفاصيل

لقاء هام جمع لملس وبن بريك بقيادات التحالف العربي وفريق التنسيق السعودي.. تفاصيل

الأحد - 11 أكتوبر 2020 - 07:36 م بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن

عقد محافظة عدن أحمد لملس، ورئيس الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي، اللواء أحمد سعيد بن بريك أمس السبت، لقاء بقائد قوات التحالف العربي بالعاصمة عدن نايف العتيبي، وفريق التنسيق السعودي لتنفيذ اتفاق الرياض برئاسة اللواء محمد الربيعي، في مقر قيادة التحالف العربي بالعاصمة.

وخلال اللقاء، استعرضا "بن بريك" و"لملس" جهود المجلس الانتقالي في تنفيذ اتفاق الرياض وآلية تسريعه، كما استعرضا استيفاء المجلس تسليم الخطط المطلوبة لتنفيذ الآلية المتفق عليها، بما فيها الفصل بين القوات في محافظة أبين ونقلها إلى الجبهات، وكذلك نقل القوات العسكرية إلى خارج العاصمة عدن.

وأشار محافظ عدن إلى نجاحهم في عودة واجهة عدن الحضارية من خلال رفع المظاهر والنقاط العسكرية من بعض مناطق العاصمة، فضلًا عن استقرار الخدمات الضرورية والمهمة المرتبطة بحياة المواطن بشكل عام.

وثمّن بن بريك، دور السعودية في مواجهة مشاريع إيران التوسعية عبر ذراعها جماعة الحوثي، مؤكدًا أن المملكة هي العمق الاستراتيجي للجنوب.

وفي المقابل، أبدى قائد قوات التحالف العربي ورئيس اللجنة العسكرية السعودية، سعادتهما بهذا اللقاء، مثمنين دور قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي وتعاونها الإيجابي على إنجاح اتفاق الرياض.