آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-04:12م

اخبار وتقارير


الزُبيدي: لا سلام إلا بمراعاة مطالب وتطلعات شعب الجنوب

الزُبيدي: لا سلام إلا بمراعاة مطالب وتطلعات شعب الجنوب

الثلاثاء - 13 أكتوبر 2020 - 01:40 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - عدن

ناقش رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، عيدروس الزُبيدي، خلال استقباله سفير المملكة المتحدة لدى اليمن، مايكل آرون، ونائبه سيمون سمارت، اليوم الاثنين، في مقر إقامته بالعاصمة السعودية الرياض، فرص إحلال السلام والاستقرار في الجنوب.

ونبه الزُبيدي إلى أنه: "لا سلام إلا بمراعاة مطالب وتطلعات شعب الجنوب، لكونه صاحب الحق في تقرير مصيره الذي يرتضيه لذاته"، مشددا على استحالة فرض حلول حقيقية بدون تمثيل كامل للجنوب على طاولة المفاوضات.

وشدد الزُبيدي على أهمية دور المملكة المتحدة، عبر مجلس الأمن الدولي ومنظمات الأمم المتحدة، لتحقيق السلام في اليمن والجنوب.

وجدد موقف المجلس الانتقالي الجنوبي الداعم لجهود المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة، لقيادة عملية سياسية شاملة، مشددًا على ضرورة التعامل مع القوى الفاعلة على الأرض وعدم تجاوزها.

واتفقا على أن اتفاق الرياض يمثل محطة مهمة على طريق العملية السياسية الشاملة، مشيدين بدور المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة لتنفيذ الاتفاق.

من جانبه، أشاد السفير البريطاني بمواقف المجلس الانتقالي الجنوبي الواضحة والداعمة لعملية تنفيذ اتفاق الرياض، موضحا أن مشاركة المجلس وقضية شعب الجنوب مسألة جوهرية في مسار الحل السياسي الشامل.