آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-11:29م

اخبار وتقارير


حضرموت مع موعد لإطلاق البث الرسمي لقطاعها التلفزيوني الحكومي 

حضرموت مع موعد لإطلاق البث الرسمي لقطاعها التلفزيوني الحكومي 

الثلاثاء - 13 أكتوبر 2020 - 05:10 م بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن 

ناقش محافظ حضرموت، قائد المنطقة العسكرية الثانية، اللواء الركن، فرج سالمين البحسني، مع وزير الإعلام، معمر الإرياني، التحضيرات لإطلاق البث الرسمي لقطاع تلفزيون حضرموت الحكومي .

وبحث الجانبان، معه سير العمل في وسائل الاعلام المختلفة في محافظة حضرموت وسبل تعزيزها وتطويرها لتواكب برامج التنمية في المحافظة وتلامس احتياجات المواطنين.

وتطرق المحافظ إلى جهود السلطة المحلية بالمحافظة في دعم موازنات المؤسسات الإعلامية عقب تحرير ساحل حضرموت من تنظيم القاعدة عام 2016م، وإعادة صوت حضرموت عبر أثير إذاعة المكلا التي تعرضت للتذمير بشكل نهائي، وكذا إعادة وهج الصحافة من خلال دعم مؤسسة باكثير للصحافة والطباعة والنشر التي تعرضت هي الأخرى للنهب وتدمير آلات الطباعة فيها، وجرى إعادة اصدار صحيفة 30 نوفمبر، ودعم الميزانية التشغيلية للمؤسسة، ويجري على إعادة اصلاح آلات الطباعة فيها، والاهتمام بإذاعة سيئون ودعم تطلعات القيادة الشابة فيها.

وأشار المحافظ إلى الطفرة التي شهدتها وسائل الإعلام وانشاء إدارات وأقسام للاعلام بالمؤسسات الحكومية والتي استوعبت الطواقم الشابة والخريجة من قسم الصحافة والإعلام بجامعة حضرموت.

وأكد المحافظ أن السلطة المحلية بحضرموت أولت اهتماماً كبيراً بتلفزيون حضرموت الحكومي، وقدمت مبلغ مليون و100 ألف دولار في سبيل ظهور وانشاء هذا الصرح الإعلامي الكبير، وقدمت التسهيلات اللازمة في سبيل إطلاقه في الفضاء ودعمه بالكوادر المؤهلة من مختلف مديريات المحافظة، مؤكداً الفخر بهذا المنجز الإعلامي الكبير، متطلعا أن تسهم الوزارة في دعم تلفزيون حضرموت للإسهام في أداء الرسالة الإعلامية المناطة به.

بدوره أكد وزير الاعلام ان فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية يولي محافظة حضرموت اهتماما كبيرا، وتقضي توجيهاته الدائمة للحكومة وللوزارة  بأن تعطى لحضرموت أولوية خاصة بوصفها انموذجا مشرفا لبقية المحافظات.

وتطرق الوزير الى المخزون الاعلامي الكبير والمتميز الذي تمتلكه حضرموت وبالشكل الذي يؤهلها للمنافسة على تصدر المشهد الاعلامي والفني على مستوى اليمن وهو ما يترجم التنافس الايجابي على مستوى العمل التلفزيوني والاذاعي.

وأشاد وزير الاعلام  بالتطور الحاصل في الجانب الاعلامي بالمحافظة على كافة المستويات، منوها بالخطاب الاعلامي الوطني الذي يراعي المصالح العليا لبلادنا ويحمل على عاتقه عملية تبصير وتنوير الرأي العام.

وثمن الوزير الجهود التي يبذلها محافظ حضرموت في دعم المؤسسات الاعلامية الرسمية ورعاية الاعلاميين والتي تدل على إدراك المحافظ للدور المحوري الذي يقوم به الاعلام في دعم عملية التنمية، لافتا الى ان تلك الجهود محل تقدير واحترام الوسط الاعلامي وقيادة وزارة الاعلام.

وأكد الارياني استعداد الوزارة على التعاون مع المحافظة لتوفير الدورات التدريبية والتأهيلية التي تساهم في رفع كفاءة العمل الاعلامي وتمكين العاملين في هذا المحال من الاحترافية وتقديم خدمة إعلامية احترافية تضع في المقام الاول دعم الامن والاستقرار والتنمية في المحافظة.

وأشار الارياني الى أن ما تشهده حضرموت من عملية تنموية بقيادة المحافظ البحسني يقدم صورة ايجابية عن الدولة ورمزيتها ويدفع المحافظات المحررة الى استلهام هذه التجربة ومحاولة الاستفادة منها وهو أمر يدعو للفخر ويليق بمكانة واهمية حضرموت.