آخر تحديث :الثلاثاء-16 أبريل 2024-11:18م

اخبار وتقارير


الحوثيون يغلقون 3 مدارس أهلية في صنعاء

الحوثيون يغلقون 3 مدارس أهلية في صنعاء

الأربعاء - 14 أكتوبر 2020 - 12:34 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - عدن

أغلقت سلطات الحوثي الإنقلابية، اليوم الثلاثاء، ثلاث مدارس أهلية إدعت أنها لم تحصل على تراخيص مزاولة عمل مؤسسات التعليم الأهلي والخاص.

وقال وكيل وزارة تربية الحوثي لقطاع التعليم المعين من قبل الحوثي المدعو عبدالله النعمي، أن المدارس التي تم إغلاقها اليوم هي " أرض الحضارة بمديرية التحرير، أنوار الغد بمديرية بني الحارث، سام فرع (٢) بمديرية آزال في صنعاء.

وأشار الى أنه سيتم السبت المقبل الإعلان عن المدارس التي سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والرادعة إزاءها نظرا لمخالفتها قانون تنظيم مؤسسات التعليم الأهلية ولائحته التنفيذية والتعاميم الوزارية الحوثية بشأن الالتزام بالرسوم الدراسية المحددة في تراخيصها وتعليق لائحة الشفافية الخاصة بالرسوم في المدارس؛ حد تعبيره.

وذكر بأن هذه الإجراءات قد تصل إلى سحب التراخيص مع الزام المدارس المخالفة بإعادة مبالغ الرسوم المخالفة إلى أولياء أمور الطلاب وإحالتها إلى النيابة العامة وفقاً للقانون.

وزعم " أنه تم إبلاغ المدارس بالمخالفات التي سجلت عليها وتم منحها الفرصة الكافية لتصحيحها وسيتم خلال الايام القادمة الإعلان عن المدارس التي لم تصحح اختلالاتها ".

ووضعت سلطات الحوثي بوزارة تربيتها "شروطًا تعجيزية" لابتزاز المدارس الأهلية، لصالح السماح بافتتاح عشرات المدارس الخاصة بصنعاء والمحافظات الواقعة تحت سيطرتها، لقيادات تابعة لها.