آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-11:34م

اخبار وتقارير


بالاسماء.. مصرع أبرز قيادات الساحل الغربي أحدهم مقرب من مسؤول تهريب الأسلحة الإيرانية للحوثي

بالاسماء.. مصرع أبرز قيادات الساحل الغربي أحدهم مقرب من مسؤول تهريب الأسلحة الإيرانية للحوثي

الأربعاء - 14 أكتوبر 2020 - 02:07 ص بتوقيت عدن

- حيس - نافذة اليمن - خاص

لقي اثنين من قيادات الحوثي البارز في المليشيات مصرعهما مع العشرات، خلال الساعات القليلة الماضية، في هجوم شنته المليشيات المدعومة إيرانيا على مواقع القوات المشتركة في جبهات الساحل الغربي.

مصدر عسكري رفيع المستوى في القوات المشتركة، أفاد بمقتل القيادي الحوثي المدعو إبراهيم أحمد أحمد سالم المكنى "أبو محمد الحليصي"، برتبة نقيب إلى جانب القيادي الحوثي المكنى " أبو عبدالملك" مع العشرات من عناصرهم أثناء تصدي القوات المشتركة المرابطة في جبهة حيس لهجوم شنته المليشيات ضمن خروقاتها للهدنة الأممية في الحديدة.

وأضاف المصدر في إتصال هاتفي (لنافذة اليمن)، أن المليشيات الحوثية تكبدت خسائر بشرية كبيرة، عقب محاولتها البائسة في التقدم في حيس، وتمكنت القوات المشتركة من تشديد الخناق على العناصر التي تم استدراجها مع القيادي أبو محمد الحليصي وتسديد القصف المباشر صوبهم.

وأشار المصدر إلى أن القيادي الصريع المدعو حليصي، وعبدالملك، هما المسؤولان عن تنفيذ العمليات الإرهابية التي تستهدف قصف منازل المواطنين في مديريات الحديدة المحررة.

ولفت المصدر إلى أن الصريع الحليصي هو من أبرز القيادات في الساحل الغربي وقامت المليشيات بتنصيبه مشرفا على مديرية جبل راس الواقعة في مناطق سيطرة الانقلابيين.

وتجدر الإشارة إلى أن الحوثي أبو محمد الحليصي الذي لقي مصرعه في حيس هو من أقرباء المدعو عتبة محمود سليمان حليصي أحد أبرز عناصر الخلية الحوثية التي أطاحت بها القوات المشتركة في الساحل الغربي، قبل شهر ونصف، أثناء تهريبها كميات كبيرة من الأسلحة من إيران والتي تشرف على تمويلها قيادات كبيرة في الحرس الثوري الإيراني إلى المليشيات.