آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-04:56م

اخبار وتقارير


الصليب الأحمر يستكمل عملية تبادل الأسرى بين الشرعية والحوثيين عبر مطار عدن .. فيديو وصور 

الصليب الأحمر يستكمل عملية تبادل الأسرى بين الشرعية والحوثيين عبر مطار عدن .. فيديو وصور 

الجمعة - 16 أكتوبر 2020 - 05:58 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - خاص

أستكملت اليوم عملية تبادل الأسرى بين الشرعية والحوثيين عبر مطار عدن الدولي، والتي شملت مبادلة 201 من أسرى الحوثيين مقابل 151 أسير من الشرعية معظمهم من المدنيين .

وتولت اللجنة الدولية للصليب الأحمر نقل الأسرى برحلات متزامنة بطائرات تابعة لها بين مطاري صنعاء وعدن .

وبدأت عملية تبادل الأسرى، أمس، برحلات مشابهة بين مطاري صنعاء وسيئون، جرى خلالها نقل 484 أسير من الجانبين .

وأوضح المسؤول الإعلامي للجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن، عدنان حزام، لـ(نافذة اليمن) أن عملية تبادل الأسرى اليوم هي إستكمال لما بدأت به اللجنة أمس والتي تأتي ضمن اتفاق تبادل الأسرى الموقع بين الشرعية والحوثيين برعاية الأمم المتحدة وتشمل إطلاق 1081 أسيراً ومعتقلاً من كلا الجانبين .

وأعرب حزام عن أمله بإن تكون هناك خطوات قادمة وصولاً لإطلاق سراح كافة الأسرى وتحقيق السلام في اليمن .. مؤكداً إستعداد اللجنة لتنفيذ مثل هذه المبادرات الإنسانية كوسيط محايد .

وبدأت الساعة التاسعة من صباح اليوم الجمعة، المرحلة الثانية من عملية تبادل الأسرى بين الشرعية والحوثيين بتسيير رحلات متزامنة، حيث غادرت دفعة من أسرى الحوثيين من مطار عدن، بالتزامن مع تسيير رحلة من مطار صنعاء على متنها أسرى الشرعية .

وأفاد مصدر في لجنة تبادل الآسرى، لـ(نافذة اليمن) ان أسرى الحوثيين الذين أطلاق سراحهم تم أسرهم خلال مواجهات تحرير العاصمة عدن والمحافظات الجنوبية، وكذا تحرير مناطق الساحل الغربي .. مشيراً إلى أن معظم الأسرى الذين سيطلقهم الحوثيون هم من المدنيين الذين جرى إعتقالهم من قبل الميليشيات من حواجز التفتيش .