القوات الجنوبية تدك تمركز عناصر الحوثي في الضالع وتكبدهم قتلى وجرحى

عدن - نافذة اليمن

تمكنت وحدات من القوات المسلحة الجنوبية خلال مواجهات متقطعة اندلعت، ليلة أمس الخميس، من استهداف عدد من عناصر الحوثي كانوا يتجمعون شمال غرب بلدة صبيرة في محافظة الضالع.

وقال العقيد محمد علي سعيد ركن توجيه اللواء السابع صاعقة في حديثه للمركز الإعلامي لمحور الضالع القتالي، إن عدداً من عناصر المليشيات الحوثية سقطوا بين قتيل وجريح بعد استهدافهم بسلاح نوعي عندما كانوا يتجمعون في إحدى النقاط شمال غرب بلدة صبيرة عند الساعة العاشرة والنصف من مساء أمس الخميس.

وأضاف: أن هذا الإستهداف جاء بعد رصد تحرك هذه الجماعة برفقة أحد القيادات المليشاوية من اتجاه شمال البلدة حتى وصلت إلى منطقة الإستهداف لتنهال عليهم نيران اللواء السابع صاعقة بشكل مباشر وأردتهم بين قتيل وجريح.

وتأتي هذه التطورات خلال تراشقات نارية بالأسلحة المتوسطة بين القوات المسلحة الجنوبية من جهة وبين المليشيات الحوثية المدعومة من إيران من جهة أخرى، تركزت أغلبها في قطاعات صبيرة - الجب وبتار وحبيل يحيى والثوخب، والتي عادة ما تحدث بشكل مستمر.

من جانب آخر قامت المليشيات الحوثية عند الساعة الخامسة من مساء اليوم الجمعة باستهداف المناطق السكنية في بلدة المشاريح شمال غربي منطقة حجر الضالع بمقذوفات الهاون، سقطت احداهن بالقرب من منزل المواطن "ساجم جباري"، وأحدثت أضرارا طفيفة في جدار المنزل، فيما نجا أطفاله الذين كانوا يلعبون بالقرب من المكان، الأمر الذي أحدث حالة من الهلع والخوف وسط هذه الأسرة والأسر المجاورة في البلدة.