آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-06:58م

اخبار وتقارير


الأرصاد يوجه تحذير عاجل للمواطنين في 8 محافظات

الأرصاد يوجه تحذير عاجل للمواطنين في 8 محافظات

السبت - 17 أكتوبر 2020 - 09:24 م بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن

وجه المركز الوطني للأرصاد، اليوم السبت، تحذير عاجل من موجة أجواء باردة خلال الـ 24 ساعة القادمة في ثمان محافظات صحراوية وجبلية.

وأوضح في نشرته اليومية، بأن الطقس بالمرتفعات الجبلية سيكون بارد وجاف أثناء الليل والصباح الباكر خاصة في محافظات ( صعدة، عمران، صنعاء، ذمار، البيضاء، وأجزاء من محافظات لحج، إب والضالع ).

وأشار إلى أن الطقس سيكون صحو إلى غائم جزئياً أثناء النهار مع إمكانية تكون خلايا متفرقة من السحب الركامية الممطرة في فترة ما بعد الظهيرة على أجزاء من سلسلة المرتفعات الجبلية وخاصة المرتفعات الجنوبية الغربية وأجزاء من المرتفعات الجبلية المقابلة لسهل تهامة.

وتوقع بهطول أمطار خفيفة ومتفرقة على أرخبيل سقطرى.

وفي السياق كشفت مصادر فلكية بأن المنخفض المداري الذي يتمركز حالياً في الجهة الشرقية من بحر العرب، وعلى بُعد مسافة 780 كم عن السواحل الجنوبية لسلطنة عمان، و 1220كم عن المياه الإقليمية لليمن.

وتوقع الفلكي محمد عياش، بأن يواصل مسارهُ بإتجاه الشمال الغربي خلال الـ48 الساعة القادمة ودون أن تكون لهُ أي تأثيرات مُباشرة على سلطنة عمان أو السواحل الشرقية لليمن، ثم يغير مسارهُ إلى الغرب بعد ذلك وإلى الجهة الغربية لبحر العرب، ليقترب من أرخبيل سقطرى مع نهاية الإسبوع.