آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-12:59ص

اخبار وتقارير


محلي البريقة يشدد على أهمية الحملات الطارئة للحفاظ على النظافة والوقائة من الأمراض

محلي البريقة يشدد على أهمية الحملات الطارئة للحفاظ على النظافة والوقائة من الأمراض

الأحد - 18 أكتوبر 2020 - 12:24 ص بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن - محمد القادري

أكد مدير عام مديرية البريقة بمحافظة عدن ، يونس محمد سليمان ناصر ، على الأهمية الكبيرة من تنفيذ حملات النظافة الطارئة لتحقيق الأهداف المرجوة منها في الحفاظ على النظافة العامة والمظهر الجمالي والوضع البيئي والوقاية من الأمراض.

جاء ذلك ، خلال تنفيذ صندوق النظافة والتحسين بالمحافظة ، اليوم " السبت " ، حملة النظافة الطارئة بمديرية البريقة ، والمتمثلة في رفع القمامة المتراكمة في عدد من مناطق المديرية ، وكذا ردم المستنقعات في مركز الضربة لحراج الأسماك ، وذلك بعد خروج عدد من آليات قسم النظافة بمديرية البريقة ، عن الخدمة وإدخالها للصيانة ، بحضور مدير إدارة التقييم والمتابعة بصندوق النظافة والتحسين بالمحافظة ، خليل مقبل ، ومدير المنطقة الثانية للنظافة ، عارف أحمد.
 
وأكد سليمان ، حرص وإهتمام قيادة السلطة المحلية ، على الإرتقاء بكافة الخدمات في مختلف المجالات لا سيما في مجال تحسين خدمة النظافة والبيئة وبما يظهر الوجه الحضاري للمديرية.

وأشاد بجهود القائمين على صندوق النظافة بالمحافظة ، وعلى رأسهم قيادة الصندوق ، وعمال النظافة في القيام بدورهم على أكمل وجه بالرغم من كل الظروف والتحديات التي تواجههم في تنفيذ أنشطتهم.

وطالب الحكومة ودول التحالف العربي والمنظمات الدولية والجهات المانحة ، إلى إستمرارية دعم صندوق النظافة ورفده بالآليات والمعدات بما يمكنه في الإستمرار من أداء مهامه ومسؤولياته المناطه به لرفع مستوى النظافة في كافة مديريات محافظة عدن.

وأوضح ، رئيس قسم النظافة بالمديرية ، عبدالجبار يوسف حيدره ، أن تنفيذ حملة النظافة الطارئة تأتي بعد خروج " 4 " آليات عن الخدمة من أجمالي عدد آليات القسم ال " 7 " ، حيث خصص لها شيول وسنكوحه و " 5 " قلابات كبيرة ، بالإضافة إلى أعمال النظافة اليومية في كافة مناطق المديرية.