آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-03:49م

اخبار وتقارير


عدن.. محلي الشيخ عثمان يناقش مشروع توعوي لمكافحة فيروس كرونا

عدن.. محلي الشيخ عثمان يناقش مشروع توعوي لمكافحة فيروس كرونا

الإثنين - 19 أكتوبر 2020 - 10:38 م بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن - منيف عبدالغفور

ناقش مدير عام مديرية الشيخ عثمان د/ وسام معاوية  مشروع نموذج الذرع المجتمعي لتعزيز المعرفة والمقدرة لمكافحة فيروس كرونا وذلك مع مندوبو جمعية رعاية الاسرة د/معين الحمادي مساعد مدير المشروع والمهندس /مجد الشيباني مراقب ميداني للمشروع لتقديم التوعية والتثقيف الصحي لفيروس كوفيد 19.

ويهدف المشروع الى توعية المواطنين بفيروس كوفيد 19 وتقديم الارشادادات الصحية ورفع مستوى التثقيف الصحي للوقاية من الفيروس ، كما يهدف الى رفع احتياجات الاصحاح البيئي بالمديرية وتسهيل وصول الاشخاص الاكثر عرضة بالاصابة بفيروس كرونا ليتسنى تقديم الرعاية الطبية المناسبة لهم كما يتضمن توفير المستلزمات اللازمة لتمكين الاشخاص من حماية انفسهم من الاصابة بالفيروس.

وفي الاجتماع استمع معاوية من الحمادي الى شرح مفصل حول التوعية الصحية والتي تستهدف المواطنين في ثلاث مديريات من محافظة عدن وهي البريقة والشيخ عثمان ودار سعد من خلال النزول الميداني لفريق التوعية الصحية من المتطوعين.

واكد معاوية على أهمية تنفيذ المشروع لتقديم التوعية اللازمة  من الارشادات الصحية وطرق الوقاية من الفيروس ، مبديا استعداده لتدليل الصعوبات التي قد تواجه فريق التوعية من المتطوعين ، كما وجه بتسهيل عمل المتطوعين في التوعية الصحية لما فيه خدمة المصلحة العامة للمواطنين في المديرية.

حضر الاجتماع رئيس لجنة الخدمات الشيخ /ناصر طالب البان.