عقب وصول تعزيزات عسكرية جنوبية.. إزالة استحداثات الإخوان من طور الباحة

عدن - نافذة اليمن

شهدت مناطق الصبيحة بمحافظة لحج تطورات عسكرية لافتة خلال الساعات الماضية على اثر محاولات جماعة الاخوان التمركز فيها مؤخرا.

وقالت مصادر مطلعة بان لقاء عاصف جمع شيخ مشائخ قبائل الصبيحة عبدالرحمن جلال المنصوري وقائد اللواء الرابع مشاه جبلي ابوبكر الجبولي التابع لجماعة الإخوان.

وجاء اللقاء بعد أيام من تصريح ناري اطلقه المنصوري حذر فيه التحركات الأخوانية في مناطق الصبيحة واعتبره تحذيره بمثابة إنذار أخير.

واكدت المصادر بأن شيخ مشائخ قبائل الصبيحة وعدد من القيادات العسكرية والقبلية اجبروا الجبولي بالالتزام خطيا بسحب كل الاستحداثات العسكرية التي تم استحدثها في مديرية طورالباحة بالتنسيق مع مدير عام المديرية البكيري الموالي للإخوان.

وبحسب المصادر فقد تم إزالة النقطة التي تم استحداثها من قبل البكيري والجبولي بقيادة منيف العطوي ( قائد ما يسمى باللواء التاسع مشاه ) في منطقة امشعبة بالعطويين فجر اليوم مع بقاء بعض المسلحين في المرتفعات التي تحيط بها.

واشارت الى ان شيخ مشائخ الصبيحة حذر الجبولي من أي تمادي قادم ، بمواجهته بالقوة العسكرية.

وبالتزامن دفعت القوات الجنوبية في اللواء التاسع صاعقة اليوم الاثنين بتعزيزات عسكرية إلى مواقعها العسكرية في مديرية طورالباحة. 

وشملت التعزيزات مئات الجنود وعشرات الأطقم ودبابة ، ستتبعها تعزيزات عسكرية خلال الأيام القادمة تشمل أسلحة ثقيلة.

قائد اللواء التاسع صاعقة العميد فاروق الكعلولي حذر في تصريح صحفي له من أي محاولة انتشار لعناصر معادية للجنوب في مناطق الصبيحة في اشارة لمحاولة تواجد جماعة الاخوان بالمنطقة.

وأكد الكعلولي عدم وجود حاضنة لجماعة الاخوان بين قبائل الصبيحة ، مؤكدا قدرة قواته مع قبائل الصبيحة على مواجهة أي محاولة تقدم لجماعة الاخوان او الحوثي.