آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-04:20م

رياضة


شاختار يكبد ريال مدريد الخسارة الأولى في دوري الأبطال بثلاثية

شاختار يكبد ريال مدريد الخسارة الأولى في دوري الأبطال بثلاثية

الخميس - 22 أكتوبر 2020 - 01:47 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - نسيم الشرعبي

سقط ريال مدريد الإسباني على ميدانه أمام ضيفه شاختار دونيتسك الأوكراني بنتيجة 3-2 في اللقاء الإفتتاحي للمجموعة الثانية لبطولة دوري أبطال أوروبا، وذلك على ملعب "الفريدو دي ستيفانو" في العاصمة الإسبانية مدريد.

صاحب الأرض بدأ اللقاء مندفعاً للهجوم متناسياً بذلك الأدوار الدفاعية التي كلفته الخسارة المفاجئه في ظل غياب قلب الدفاع المدريدي "سيرخيو راموس" بداعي الإصابة.

بعد إنقضاء ربع ساعة من عمر الشوط الأول كاد قائد شاختار أن يفتتح النتيجة بهدف أول بعد أن إنفرد بالحارس "كورتوا" الذي تصدى للكرة.

في الدقيقة 29 تقدم شاختار بالهدف الأول عن طريق نجمه اللاعب "تيتي" ، قبل أن يسدد زميله "ديدي" كرة قوية في الدقيقة 32 تصدى لها "كورتوا" قبل أن يحول المدافع "فاران" الكرة الى هدف عكسي عن طريق الخطأ.

الريال كثف من المحاولات الهجومية لغرض العودة بالنتيجة لكن لاعبو شاختار كانت لهم الغلبة في الكرات المرتدة ، وقبل نهاية الشوط الأول وتحديداً في الدقيقة 42 عاقب اللاعب "سولومون" الريال بإضافته للهدف الثالث لفريقه معمقاً بذلك جراح النادي الملكي.

في الشوط الثاني قام المدرب "زيدان" بالزج بمهاجم الفريق "كريم بنزيما" بديلاً للاعب "رودريجو".

في الدقيقة 54 تمكن النجم "لوكا مودريتش" من تقليص الفارق بعد توقيعه على الهدف الأول للريال من تسديدة صاروخية سكنت شباك الحارس "توريبين".

بعدها قام "زيدان" بالدفع بمهاجمه "فينيسيوس جونيور" في الدقيقة 59 ، والذي تمكن من تسجيل الهدف الثاني للريال بعد دخوله بـ14 ثانية فقط، ليكون هدفه أسرع هدف في تاريخ البطولة يسجله لاعب بديل.

محاولات "اللوس بلانكوس" توالت واحدة تلو الأخرى لكن دون جدوى.

وفي الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع تمكن اللاعب "فالفيردي" من ادراك هدف التعادل لكن تقنية الفيديو(VAR) ألغت الهدف لوجود اللاعب "فينيسيوس جونيور" متسللاً بعد أن إرتطمت به تسديدة "فالفيردي" لتبقى النتيجة على حالها.

بعدها أطلق حكم اللقاء صافرة النهاية معلناً سقوط ريال مدريد أمام شاختار بثلاثة اهداف بهدفين.

بهذا الفوز حصد شاختار الأوكراني 3 نقاط ليتصدر مجموعته مؤقتاً في إنتظار ماستسفر عنه نتيجة مبارآة إنتر ميلان الإيطالي مع بوروسيا موشنغلادباخ الألماني ، بينما بقي رصيد ريال مدريد الإسباني خالٍ من النقاط