آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-04:20ص

اخبار وتقارير


الأرصاد يحذر من موجة باردة خلال الـ24 ساعة القادمة في هذه المناطق

الأرصاد يحذر من موجة باردة خلال الـ24 ساعة القادمة في هذه المناطق

الخميس - 22 أكتوبر 2020 - 08:08 م بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن

حذر جهات الأرصاد في نشرتها اليومية المواطنين والسكان في المحافظات الجبلية والهضاب الداخلية من الاجواء الباردة والباردة نسبيا، ومن فوارق درجات الحرارة ما بين ساعات النهار والليل.

وتوقعت أن يكون الطقس خلال الـ24 ساعة القادمة في المرتفعات الجبلية طقس بارد نسبيا الى بارد وجاف اثناء الليل وساعات الصباح الباكر وقد تتكون خلايا متناثرة من السحب الركامية الممطرة في فترة ما بعد الظهيرة على اجزاء من المحافظات الجبلية الغربية وخاصة الجنوبية الغربية وكذلك المناطق الجبلية المقابلة لسهل تهامه.

وأشارت إلى أن المناطق الساحلية ستشهد اجواء صحوة الى غائمة جزئياً مع احتمال تشكل السحب المنخفضة وهطول امطار متفرقة على اجزاء من السواحل الشرقية والجنوبية والمناطق الداخلية المحاذية لها والرياح معتدلة تنشط احيانا مثيرة للاتربة خاصة على السواحل الجنوبية والغربية وتتراوح سرعتها من 10 الى 20 عقدة.

وبينت بأنها ستشهد الأجواء في المناطق الصحراوية أجواءاً جاف ليلأُ ومشمس الى غائم جزئيا نهارا، والرياح معتدلة السرعة تنشط احياناً مثيرة للأتربة والرمال على اجزاء متفرقة منها تصل اقصى سرعة لها 22 عقدة.

وأضافت أن الأجواء في أرخبيل سقطرى ستكون اجواء غائمة جزئياً الى غائمة مع احتمال هطول امطار متفرقة قد تكون بعضها غزيرة.

ونبهت المواطنين من هطول الامطار و تدفق السيول في الشعاب والوديان في ارخبيل سقطرى والسواحل الشرقية واجزاء من السواحل الجنوبية والمناطق الداخلية المحاذية لها.