رسائل عسكرية مشفرة تكشف فساد الجيش الوطني واسباب الهزيمة في الشمال

نافذة اليمن - ماجد سلطان

كشفت رسائل عسكرية مشفرة، عن فساد كبير فيما يسمى بالجيش الوطني التابع للشرعية المتمركزة في المحافظات الشمالية وعلى وجه الخصوص الجوف، وأسباب الهزائم المتتالية التي منيت بها الأشهر الماضية وأدت إلى سقوط نهم ومناطق واسعة من مأرب ومحافظة الجوف بيد ميليشيا الحوثي الإنقلابية .

اقرأ المزيد: عقيد وناطق رسمي في الشرعية يفضح علي محسن والمقدشي من قلب مأرب.. شاهد

الرسائل جاءت على شكل تغريدات نشرها الناطق السابق باسم المنطقة العسكرية السادسة، العقيد عبدالله الأشرف، في حسابه بموقع التواصل الإجتماعي تويتر، خلال اليومين الماضيين قال في أحدهما أنه "لا يوجد جيش يمني ولا مشروع وطني يلتف حوله اليمنيين , يوجد مشاريع صغيرة ومجاميع مسلحة" .

وأضاف في تغريدات أخرى "نخوض أقدس المعارك بأرخص الأدوات" .. مؤكداً أن كل أسباب الهزيمة موجدة لدى الحوثي ولكن لا توجد لقوات الجيش عوامل النصر .

الأشرف الذي تنحى عن مهامه ناطقاً باسم المنطقة السادسة بسبب الفساد، سخر مما تطلق عليها وزارة الدفاع التابعة للشرعية تكتيات عسكرية عقب كل هزيمة تتكبدها قواتها بقوله "إذا اتفقوا على التقدم تقدموا كيلو , وإذا اتفقوا على التراجع يسلموا مية كيلو قبل أن يرتد إليك طرفك ، حرب وطنية بأدوات غير نظيفة" .. مضيفاً بالقول "ما أخذناه في خمس سنوات بنهر من الدماء أخذه الحوثي في ليلة ويوم بدون قتال وهذا ما دفعنا للكلام عن الفاسدين وتجار الحروب" .

وهذه ليست المرة الأولى التي يهاجم فيها العقيد عبدالله الأشرف المؤسسة العسكرية، ويتحدث عن فسادها ويطالب بغربلتها وإعادة هيكلتها، لكنه قال في آخر تغريداته "الثقة بالله إلى الثريا سيتم الإطاحة بعتاولة الفساد وتجار الحروب وسننتصر لدماء الشهداء وسنقاتل الحوثي حتى يقول الشجر والحجر هذا حوثي خلفي تعال فاقتله وسيعيش اليمنيون في وطنهم الكبير الذي يتسع لجميع أبناءه" .

وفي وقت سابق، كشفت تقارير عسكرية عن وجود فساد كبير فيما يسمى بالجيش الوطني بمأرب والجوف وحجة ونهم، تمثل في تضمن كشوفات الراتب لالاف الاسماء الوهمية، التي تتسلم مرتبات شهرية ولا تتواجد في الميدان، بل أن بعضها يتواجد في مناطق سيطرة ميليشيا الحوثي .

وأتهمت تلك التقارير التي تم رفعها إلى التحالف العربي، وزير الدفاع الحالي، محمد المقدشي، بالوقوف وراء هذا الفساد، خلال توليه رئاسة هيئة الأركان العامة قبل أن يتم إقالته وتعيين اللواء الركن، طاهر العقيلي .

يحذر موقع (نافذة اليمن) الصحف والمواقع الالكترونية من إعادة نشر اي مواد خاصة بالموقع دون الإشارة إلى المصدر .