آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-04:44ص

رياضة


ريال مدريد يعاقب "كومان" ويحسم الكلاسيكو بثلاثية رائعة في برشلونة

ريال مدريد يعاقب "كومان" ويحسم الكلاسيكو بثلاثية رائعة في برشلونة

السبت - 24 أكتوبر 2020 - 11:22 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - نسيم الشرعبي

 

حقق ريال مدريد فوزاً مثيراً وهاماً على مضيفه برشلونة بثلاثية مقابل هدف وحيد في المباراة التي جمعت بينهما ضمن الجولة السابعة من الدوري الإسباني وذلك على ملعب "كامب نو" بمقاطعة كتالونيا.

بداية اللقاء كانت مشتعلة من قبل الفريق الضيف وتمكن اللاعب "فيدي فالفيردي" من إحراز هدف التقدم لريال مدريد من تسديدة قوية داخل منطقة الجزاء، مستغلاً تمريرة رائعة من "بنزيما" وذلك في الدقيقة 5.

فرحة الميرنجي بالهدف لم تدم سوى 3 دقائق فقط بعدها رد اللاعب الصاعد "انسو فاتي" على الريال وسجل هدف التعادل بعد تمريرة رائعة من "جوردي ألبا" داخل منطقة منطقة العمليات. 

بعدها مرت 10 دقائق نارية من الجانبين ، وتألق مدافع الريال "راموس" أمام مهاجم البلوجرانا "ميسي".

 "كوتينيو" حاول أن يمنح التقدم للكتلان في الدقيقة 14 عن طريق تسديدة لكن "كورتوا" تصدى لها ببراعة، ليأتي بعدها الدور على دفاع برشلونة ليتألق "لينجليه" أمام "فينيسيوس" داخل منطقة الجزاء.

في الدقيقة 23 كاد "ميسي" أن يسجل الهدف الثاني، بعدما راوغ "راموس" ببراعة وسدد، ولكن "تيبو كورتوا" كعادته يتألق أمام الأسطورة الأرجنتينية، ليرد "بنزيما" بعد دقيقة ويتألق الحارس "نيتو" أمام كرة الفرنسي التي كانت أمام المرمى مباشرة.

بعدها قل رتم اللقاء حتى الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، ليخرج لاعب ريال مدريد "ناتشو" مصاباً ويدخل بدلاً منه "فاسكيز"، مع نهاية الشوط بالتعادل الإيجابي بهدف لكلا الفريقين. 

في الشوط الثاني كانت بدايته من نصيب برشلونة، خطورة من "فاتي"، ثم رأسية "كوتينيو" تمر بجانب القائم في الدقيقة 54، بعد ربع ساعة لم يستثمر بها برشلونة الفرص التي اتيحت له، جاء العقاب قاسياً من ريال مدريد.

في الدقيقة 60 حصل اللاعب "سيرجيو راموس" على ركلة جزاء إنبرى لها اللاعب نفسه لتنفيذها ووضعها على يمين الحارس "نيتو" مانحاً ريال مدريد التقدم بالهدف الثاني. 

مدرب برشلونة "رونالد كومان" ظل حتى الدقيقة 80 لم يجري أي تغيير، قبل أن يدفع بثلاثة لاعبين دفعة واحدة، بينما بالمقابل "زيدان" رغم أن تغييراته اضطرارية، لكن تغييراته كانت إيجابية.

ومايثبت أن تغييرات "زيدان" كانت إيجابية هو هدف "لوكا مودريتش" في الدقيقة 90، موقعاً بذلك على الهدف الثالث للريال وموجهاً رصاصة الرحمة لكتيبة المدرب "كومان" بعد أن تألق حارس برشلونة "نيتو" أمام "كروس" و"راموس" قبل مواجهة الكرواتي الذي وقع على الهدف. 

بهذا الفوز تفوق ريال مدريد على غريمه التقليدي برشلونة بعدد الإنتصارات بالمواجهات المباشرة في تاريخ الكلاسيكو بـ97 إنتصار مقابل 96 إنتصار لبرشلونة. 

بهذه النتيجة يصبح رصيد ريال مدريد 13 نقطة ويتصدر ترتيب الليجا الإسبانية، بينما برشلونة يواصل السقوط ويحل في المركز العاشر برصيد 7 نقاط.