آخر تحديث :الثلاثاء-07 مايو 2024-09:51ص

اخبار وتقارير


4 حوثيون يختطفون فتاة بالراهدة إلى مكان مجهول ويعتقلون شقيقها في إب

4 حوثيون يختطفون فتاة بالراهدة إلى مكان مجهول ويعتقلون شقيقها في إب

الأحد - 25 أكتوبر 2020 - 02:53 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - عدن

 

اقدم أربعة من عناصر مليشيا الحوثي الانقلابية، على اختطاف فتاة في الرابعة عشر من عمرها، من المناطق الخاضعة لسيطرة المليشيات في تعز إلى مكان مجهول.

وقالت مصادر محلية، ان الفتاة من أهالي منطقة الشُعيب التابعة لمديرية القبيطة بلحج، تبلغ من العمر 14 عام، اختطفها أربعة مسلحين تابعين للاستخبارات الحوثية من مدينة الراهدة إلى جهة مجهولة.

ولفتت المصادر إلى ان شقيق الضحية قام بتقديم بلاغ للجهات المختصة، الخاضعة لسيطرة الجماعة، في مدينة الراهدة وبلاغ اخر في محافظة إب حول حادثة الاختطاف، مشيرة إلى انه تعرض للتعسفات والاحتجاز دون وجه حق في البحث الجنائي في مدينة اب.

الجديد ذكره، ان الطفلة كانت قد تعرضت في وقت سابق مع فتاتين، للملاحقة من قبل مسلحين حوثيين في قريتهن بمنطقة الشُعيب شمالي القبيطة، تمكن على اثرها من الهرب والنجاة من الكارثة.

الأهالي وشخصيات عامة ناشدت المنظمات الحقوقية والمحامين بسرعة تشكيل لجنة مختصة للدفاع والتحقيق في واقعتي الطفلة وشقيقها وحمايتهم مع اسرتهم من محاولات الابتزاز و المساومة.

وتتعرض قرى منطقة الشُعيب، والقطاط، والحيدين في القبيطة لعشرات من الانتهاكات الحوثية تجاوزت 500 حادثة انتهاك بين القتل، والتهجير، والاختطاف، وزراعة الالغام، ونهب الممتلكات وتدمير اخرى، واستخدام البعض منها دروعا بشرية بحسب راصدين بالمديرية.