آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-06:58م

اخبار وتقارير


مؤتمر ومعرض عدن الأول للبناء والمقاولات يختتم أعماله ويخرج بتوصيات هامة

مؤتمر ومعرض عدن الأول للبناء والمقاولات يختتم أعماله ويخرج بتوصيات هامة

الإثنين - 26 أكتوبر 2020 - 11:38 م بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن

دعا المشاركون في مؤتمر ومعرض عدن الأول للبناء والمقاولات، إلى إعداد إستراتيجية وطنية لقطاع البناء والتشييد، وإعتماد العام 2021م عاماً لقطاع البناء والتشييد لتطوير بنيته المؤسسية بمتطلبات جودة الأداء، وتعزيز قدرات المهندس اليمني علميا وفنيا.

وأوصى المشاركون في ختام أعمال المؤتمر والمعرض، اليوم، بضرورة قيام الحكومة والسلطات المختصة بمراجعة الرؤية الإستراتيجية حتى عام 2025م بما يتوافق مع متطلبات المرحلة القادمة الخاصة بإعادة إعمار البنية التحتية، والقيام بتعزيز الثقة والشراكة مع القطاع الخاص .. مؤكدين على أهمية منح الشركات الوطنية أولوية التنفيذ لمشاريع الإعمار وإلتزام هيئة المساحة الجيولوجية بإنجاز دراسات لمواقع خطط المشاريع العامة والخاصة لتسهيل تنفيذها.

كما شددوا على حل إشكالية العقارات المنهوبة من خلال تعزيز دور القضاء والأجهزة الضبطية، والاهتمام بقطاع الطاقة كونه مفتاح التنمية وتوسيع شبكة الاستثمار بالشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص، بالإضافة إلى تشكيل لجنة لمتابعة توصيات المؤتمر تضم وزارة الأشغال العامة والطرق والغرفة التجارية والصناعية بعدن ومنظمي المؤتمر والجهات ذات العلاقة.

وناقش المؤتمر الذي نظمته مؤسسة المستثمر للمؤتمرات والمعارض بالتنسيق مع الغرفة الصناعية والتجارية بعدن والهيئة العامة للإستثمار، على مدى يومين متتاليين 22 ورقة عمل مقدمة من جهات حكومية، ومختصين من جامعة عدن ورجال أعمال وشركات استثمارية، تضمنت ثلاث محاور رئيسية شملت جهود التعافي ورؤية التنشيط الاقتصادي، وفرص نجاح مشاريع البناء والتشييد والتكامل المؤسسي في قطاع البناء.