آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-03:49م

اخبار وتقارير


عدن.. قسم الإجتماع بكلية الآداب يفتتح أعمال الورشة العلمية الخاصة بتطوير الخطط والمساقات الدراسية

عدن.. قسم الإجتماع بكلية الآداب يفتتح أعمال الورشة العلمية الخاصة بتطوير الخطط والمساقات الدراسية

الثلاثاء - 27 أكتوبر 2020 - 10:54 م بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن - سعد هود

أفتتح الدكتور/عادل عبدالمجيد نائب رئيس جامعة عدن للشؤون الأكاديمية صباح اليوم الثلاثاء الموافق٢٧ أكتوبر ٢٠٢٠م أعمال الورشة العلمية الخاصة بتطوير الخطط الدراسية لبرنامج البكلاريوس وبرنامجي الماجستير والدكتوراه الذي ينظمها قسم علم الإجتماع بكلية الآداب جامعة عدن في إطار الفعاليات التحضيرية للإحتفال بالذكرى الذهبية لتأسيس الجامعة ,بمشاركة (٣٠) مشارك ومشاركة من أساتذة القسم والكلية.

وخلال إفتتاح أعمال الورشة التي نظمت برعاية كريمة من الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن وإشراف الدكتور/ جمال الحسني عميد الكلية، القى الدكتور/ عادل عبد المجيد نائب رئيس الجامعة كلمة نقل في مقدمتها تحيات رئيس الجامعة لجميع المشاركين في الورشة ،مؤكداً  أهميتها لدى قيادة الجامعة لما تتضمنه من خطط تطويرية في مجال الدراسات العليا والعمل الأكاديمي ، مشيداً بالوقت نفسه بجهود عمادة الكلية والأخوة القائمين على قسم علم الإجتماع.

موضحاً: أن هذا القسم من الأقسام العريقة والمهمة في كلية الآداب والجامعة تهتم بدعم الفعاليات الخاصة بتطوير الخطط الدراسية والمناهج التعليمية بشكل عام للإرتقاء بالعمل الأكاديمي بالجامعة.

لافتاً: أن جامعة عدن لم تخرج عن نطاق التصنيفات للجامعات العالمية إلا نتيجة لعدم إستطاعة المؤسسات القائمة على إجراء هذه التقييمات للحصول على البيانات الكافية نتيجة لحالة الحرب التي تعيشها البلاد والتي تم فيها إقصاء الجامعات اليمنية من هذا التصنيف..مؤكداً في الوقت نفسه الإعتزاز بمخرجات جامعة عدن والكادر التدريسي فيها كونها تنافس بمخرجاتها على جميع المنح المختلفة بالخارج وتتحصل على المراتب المتقدمة في شتى المجالات الأكاديمية. 

فيما القى الدكتور/ جمال الحسني عميد كلية الآداب كلمة  شكر في مستهلها الدكتور /الخضر ناصر لصور رئيس الجامعة لجهوده الطيبة ودعمه المتواصل للكلية ..كما شرح فيها مراحل تطور العمل في هذا المجال بالكلية والقسم ..مؤكداً على جودة مخرجات العمل الأكاديمي في كلية الآداب على المستوى الوطني والخارجي.

وتطرق في سياق حديثه إلى المتابعة الدقيقة من قبل الكلية وأقسامها للتطور الملحوظ التي تشهده الجامعات العربية والأجنبية في نفس المجال والتخصصات ..مؤكداً أن هذه الورشة التي تصب في مجرى التطور الدقيق للعملية التعليمية ستتبعها العديد من الورش والدورات والخطط الحديثة..كما توجه بالشكر العميق للدكتور/الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن الذي يسعى لدعم الكلية والرفع من شأنها التعليمي والأكاديمي.

بعد ذلك أستعرضت الدكتورة / أمل صالح من قسم علم الإجتماع أمام المشاركين أهداف تطور الخطط والمساقات الدراسية والبرامج المتبعة لتطوير العملية الأكاديمية والبرامج الأخرى التي تم عرضها لمناقشتها.

حضر الورشة نواب العميد والدكتور/ عباس علوي حسن فرحان مديرعام الشؤون التعليمية بالجامعة والدكتور/عبد الناصر مفتاح مدير إدارة البحث العلمي بالجامعة وعدد من المهتمين في مجال تطوير البرامج والخطط  الأكاديمية.