عمليات نهب حوثية واسعة وتكسير أقفال محال سوق الفاخر

عدن - نافذة اليمن

نهبت عناصر الحوثي الإرهابية، خلال الأيام الماضية، المحال التجارية الواقعة بالجهة الغربية لسوق مدينة الفاخر، جنوبي منطقة العود.

وكشف مصدر محلي، عن تكسير عناصر الحوثي المدعومة من إيران، أقفال المحال التجارية ونهب محتوياتها، مشيرا إلى أن أعمال النهب طالت محال قطع غيار ميكانيكية ومضخات مائية ارتوازية ومفروشات ومواد غذائية وأدوات إلكترونية وجوالات.

وقال إن عمليات السطو الممنهجة ركزت على المحال المنتشرة في محيط الخط الأسفلتي المؤدي إلي منطقة الحمَّام باتجاه محافظة إب.

وقبل يومين حدث شجار بين أحد العناصر الحوثية وزميله بسبب إحدى المواد المنهوبة، تطور هذا الشجار إلى استخدام السلاح ومباشرة أحدهم قتل الآخر.

ووفقاً للمصادر، فإن حادثة القتل هذه أظهرت مجريات أحداث عمليات النهب والسرقات التي كانت تتم دون ضجيج وعلى مدى الأشهر الماضية، وبات المواطن العادي في تلك المناطق على معرفة بها، ولتحسين صورتها قامت قيادة الحوثي بإصدار أوامرها بسجن كل العناصر التي قامت بهذه الأعمال وحملتهم المسؤولية، إضافة إلى إصدار أوامرها لإجراء ما تُسمّى بدورات تثقيفية للعناصر المتواجدة في هذه الجبهة والتي لم يثبت مشاركتها بهذه الأعمال كنوع من الغطاء على اعتبار أن ما حدث كان مجرد أمر طارئ و فردي.