شاهد.. الحوثي يستخدم سَحرة فرعون لتضخم عدد المشاركين باحتفال المولد بصنعاء

عدن - نافذة اليمن

إستخدمت جماعة الحوثي الارهابية خدعة فرعون لسحر أعين الناس لتضخيم عدد المشاركين باحتفال المولد النبوي بصنعاء.

وقالت مصادر مطلعة في صنعاء ان الفرق الحوثية المنظمة لاحتفال المولد النبوي بميدان السبعين بصنعاء شرعت من عدة أيام بالعمل على تخطيط ميدان السبعين بهدف سحر أعين الناس بصور مفبركة تضخيم الحشود التي دأبت لجمعها عنوة للاحتفال بالمولد النبوي الذي حولته إلى مناسبة طائفية وسياسية.

وكشفت المصادر بان الفرق الحوثية وضعت خطوطاً على الميدان لتحديد موقع كل شخص وبين كل خط وخط من الاتجاهات الأربع مسافة متر، بهدف توزيع الحاضرين على كافة نقاط الميدان والظهور بحشد كبير.

واستدلت المصادر بصورة مسربة رصدها "نافذة اليمن" مرفقة أدناه توزيع النقاط في ساحة ميدان السبعين ووضع علم أخضر في كل نقطة لتحديد موقع كل شخص وعدم الاقتراب من الأخر.

وأشارت المصادر الى أن اللجنة المنظمة طالبت المصوريين التابعين لها والمحددين مسبقا، بالتقاط صور بعيدة وعدم التقاط صور قريبة، منعا لظهور المسافات المتباعدة بين الحاضرين في ميدان السبعين لسحر أعين الناس وفبركة الحظور الهزيل.

واكدت بأن قيادات الحوثي طالبت من المشرفين وعقال الحارات بالضغط على المواطنين والزامهم بالقوة للحضور إلى الفعالية.

وتراجعت مظاهر الاحتفاء بالمولد النبوي هذا العام في صنعاء ومناطق سيطرة الحوثي، واقتصرت على المحال التجارية التي أجبرت على تعليق الزينات، بالمقارنة بالعام الماضي حيث نشرت الجماعة الحوثية الزينات في مختلف الأحياء والحارات.

يحذر موقع (نافذة اليمن) الصحف والمواقع الالكترونية من إعادة نشر اي مواد خاصة بالموقع دون الإشارة إلى المصدر .