آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-11:29ص

اخبار وتقارير


شاهد.. التحالف ينشر فيديو للحظة تدمير مسيرات حوثية مفخخة

شاهد.. التحالف ينشر فيديو للحظة تدمير مسيرات حوثية مفخخة

الجمعة - 30 أكتوبر 2020 - 01:29 ص بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن

نشرت قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن اليوم (الخميس)، مقطع فيديو يوضح عملية اعتراض وتدمير طائرات دون طيار مفخخة أطلقتها ميليشيا الحوثي الإرهابية بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية في السعودية.

ونجحت القوات المسلحة السعودية بكفاءة واحترافية في تدمير 6 طائرات دون طيار، و3 صواريخ باليستية أُطلقت باتجاه جازان ونجران وخميس مشيط، وكذلك التصدي لتهديد معاد بتدمير هدفين جويين أُطلقا نحو المملكة لاستهداف مدنيين.

وأشار المتحدث باسم التحالف العقيد الركن تركي المالكي إلى «استمرار جرائم الميليشيا الحوثية الإرهابية ومن يقف وراءها في محاولات استهداف المدنيين والأعيان المدنية»، مبيناً أن «تلك المحاولات الإرهابية تخالف القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية وتتنافى مع القيم الإنسانية».

وبيّن العقيد المالكي أن «هذه المحاولات العدائية تعكس سلوك الميليشيا الإرهابي بتبني العمليات الإرهابية باستخدام الطائرات بدون طيار المفخخة ضد المدنيين، كما تعكس حالة اليأس بخسائرها الميدانية الجسيمة في العتاد والمعدات والعناصر الإرهابية خاصة في محافظتي (مأرب) و(الجوف)».

وشدد على أن «قيادة القوات المشتركة للتحالف تتخذ الإجراءات العملياتية اللازمة لحماية المدنيين والأعيان المدنية، وسيتم محاسبة العناصر الإرهابية المخططة والمنفذة لهذه العمليات العدائية والإرهابية ضد المدنيين والأعيان المدنية وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية».