آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-03:15ص

اخبار وتقارير


توقعات فلكية بهطول امطار متفاوتة يصاحبها انخفاض لدرجة الحرارة

توقعات فلكية بهطول امطار متفاوتة يصاحبها انخفاض لدرجة الحرارة

الأحد - 01 نوفمبر 2020 - 12:49 ص بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن

توقعت مصادر فلكية هطول امطار متفاوتة نسبيا على بعض المناطق من الجزر والسواحل والمرتفعات الجبلية يصاحبها انخفاض درجة الحرارة الصغرى وأجواء باردة وشديدة البرودة على المرتفعات والأحواض الجبلية.

وأشار الفلكي عدنان الشوافي، بأن مؤشرات الطقس للاسبوع الجاري بدءاً من اليوم السبت، بحسب البيانات ونماذج الطقس، تشير إلى هطول متوقع لأمطار متفاوتة الشدة على ارخبيل سقطرى قد تصل إلى الغزيرة، مع توقع نشاط بسيط لامطار خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق من السواحل الشرقية والجنوبية ومناطق محدودة من المرتفعات الجبلية الغربية خصوصا مع نهاية الأسبوع.

وتوقع الشوافي "بالنسبة لدرجات الحرارة، ستشهد استقرار بداية الأسبوع، تبدأ درجاتها الصغرى من الاثنين القادم، مصحوبة بأجواء باردة وشديدة البرودة على المرتفعات والاحواض الجبلية.

ودعا الشوافي الأطفال وكبار السن والعاملين ليلا وفي الصباح الباكر وكذا رعاة الماشية والنحل إلى توخي الحذر.

واوضح بأن النشاط النسبي للغطاء السحابي والعوامل الجوية، قد تنخفض حدة تأثيره على المزروعات (الضريب) مقارنة بالأسبوع الماضي، مشيرا إلى انه لا يوجد هامش لاستبعاده على بعض المواضع (ليس على نطاق واسع)، داعياً في الوقت نفسه إلى توخي الحذر في مثل هذه الحالة خصوصا من الاثنين القادم على بعض المزروعات التي تتأثر سريعاً، ودعا لمتابعة المستجدات ونشرات الطقس اليومية.