آخر تحديث :السبت-27 أبريل 2024-01:39ص

اخبار وتقارير


إحباط محاولة تهريب كمية كبيرة من الحشيش المخدر والكوكايين إلى عدن

إحباط محاولة تهريب كمية كبيرة من الحشيش المخدر والكوكايين إلى عدن

الأحد - 01 نوفمبر 2020 - 08:10 م بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن

تمكن أفراد نقطة دوفس المركزية التابعة لقوات الدعم والاسناد في محافظة أبين مساء السبت من ضبط 41 كيلو من المخدرات، في عملية نوعية أخرى تضاف إلى عملياتها السابقة.

وأوضح العقيد محمود الكلدي قائد نقطة دوفس للمركز الاعلامي لقوات الدعم والإسناد، أنه أثناء التفتيش الاعتيادي للمركبات عثر أفراد النقطة على 40 كيلو من الحشيش المخدر وكيلو واحد من الكوكايين على متن حافلة، كانت مخفية بطريقة محكمة مموهة قادمة من محافظة المهرة في طريقها إلى العاصمة عدن.

وأضاف: تم إيقاف شابين من أبناء الحديدة كانا على متن الحافلة، وأثناء التحقيق الأولي اعترفا بعملية التهريب، حيث تم التحرز على المضبوطات مع المتهمين وتسليمهم إلى إدارة مكافحة المخدرات بالدعم والإسناد لاستكمال التحقيقات وإحالتهم إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وأشاد الكلدي، بيقظة أفراده وحسهم الأمني الذي يمكنهم من كشف كافة عمليات التهريب، معتبرا نقطة دوفس السد المنيع وصمام أمان للعاصمة عدن وكافة المناطق الجنوبية لحمايتها من آفة المخدرات وكافة الأعمال الإجرامية.

وأعرب عن شكره اللواء عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، والقائد العام لقوات الدعم والاسناد العميد محسن الوالي، على اهتمامهما بقيادة وأفراد النقطة ومتابعة احتياجاتهم أولا بأول وتواصلهما الدائم والمباشر وهو ما أسهم في رفع معنويات الجنود وزاد من عزيمتهم في مضاعفة جهودهم في كشف كافة أعمال التهريب وإيقاف العناصر المشبوهة من التنظيمات الإرهابية والخارجين عن القانون.