آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-04:44ص

اخبار وتقارير


رئاسة الانتقالي تناقش اخر المستجدات في الجنوب وتؤكد ضرروة وقف موجات النزوح

رئاسة الانتقالي تناقش اخر المستجدات في الجنوب وتؤكد ضرروة وقف موجات النزوح

الأحد - 01 نوفمبر 2020 - 08:55 م بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن

ناقشت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، في اجتماعها اليوم الأحد، أخر المستجدات على الساحة الجنوبية واتفقت على العمل مع مختلف الجهات المحلية والدولية لوقف النزوح الداخلي وتدفق اللاجئين الأفارقة، واحتوائهم في مخيمات خارج العاصمة عدن.

وعقدت، اليوم الأحد، اجتماعها الدوري، برئاسة الأستاذ فضل الجعدي، مساعد الأمين العام لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي.

وأشادت بالنتائج الإيجابية لجهود رئيس المجلس الانتقالي عيدروس قاسم الزُبيدي،  والوفد التفاوضي الجنوبي، ولقاءاته سفراء الدول الخمس والاتحاد الأوروبي للتعجيل بتنفيذ اتفاق الرياض.

وأشارت إلى مخاوف من موجة جديدة لفيروس كورونا المستجد، مشددة على الاهتمام بالاجراءات الاحترازية في المدارس والجامعات، ورفع الجاهزية بالمرافق الصحية.

وطالبت بإيجاد حلول عاجلة لمطالب العسكريين الجنوبيين وسرعة تنفيذها، والاستجابة لمطالب التربويين وفق الإمكانيات المتاحة، ووقف عراقيل حكومة الشرعية أمام محافظ العاصمة عدن لتنفيذ مهامه.

ونبهت إلى الحاجة لتحسين أداء الأجهزة الأمنية وتكاملها مع عمل النيابة والقضاء للحفاظ على الأمن والاستقرار.

واستعرضت الهيئة التقرير التحليلي الشهري لمركز دعم صناعة القرار، وتوصياته برفع الجاهزة القتالية في الجبهات كافة، والتعاون مع دول التحالف العربي لتسريع اتفاق الرياض وتشكيل الحكومة.

وفي ختام الاجتماع، وقفت الهيئة أمام تقرير النتائج النهائية لورشة العمل الخاصة بالمهام المستجدة أمام المجلس الانتقالي في ضوء تنفيذ اتفاق الرياض، بالإضافة إلى جُملة المتفرقات الأخرى واتخذت اللازم بشأنها.