آخر تحديث :الثلاثاء-23 أبريل 2024-11:20م

اخبار وتقارير


إدارة مستشفى الجمهورية بعدن تناقش مع النقابة المنتخبة أهم القضايا الصحية والنقابية

إدارة مستشفى الجمهورية بعدن تناقش مع النقابة المنتخبة أهم القضايا الصحية والنقابية

الأحد - 01 نوفمبر 2020 - 10:28 م بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن - عمرو قريش 

عقد رئيس هيئة مستشفى الجمهورية العام النموذجي عدن الدكتور أحمد سالم الجرباء لقاءً مع مجلس نقابة المستشفى المنتخبة، بحضور نائبة رئيس النقابة دعاء فرج؛ لمناقشة آخر مستجدات وأوضاع الهيئة.

وهنأ رئيس الهيئة خلال الاجتماع أعضاء النقابة المنتخبة، وأثنى على الدور الكبير الذي تبذله النقابة لمساعدة الإدارة في تقديم كل الاقتراحات والآراء التي تصب في مصلحة المستشفى والموظفين، مشيداً بمساعيها الجادة لحلحلة معظم القضايا التي يعاني منها القطاع الصحي بشكل عام والمستشفى بشكل خاص.

وجرى خلال اللقاء مناقشة أهم الأهداف والقضايا والمشكلات التي يعانيها المستشفى والموظفين، ومحاولة وضع الحلول المناسبة لها، بالإضافة إلى بحث أبرز المستجدات ومتابعة القضايا العالقة، وعدد من الأمور الأخرى التي تخص المستشفى.

ووقف اللقاء أمام قضية تسخير كل الجهود وتذليل الصعاب من الإدارة ومن النقابة على السواء؛ ليبقى المستشفى مفتوحًا؛ لتقديم الخدمات الطبية الإنسانية الممكنة للمواطنين الوافدين إليها من عدن والمحافظات المجاورة.

وأشار الجرباء خلال حديثه إلى أهم الأسباب التي أدت إلى تدني تقديم الخدمات الطبية بالشكل المطلوب في المستشف، وهي عدم توفير الطاقم الطبي والتمريضي الكافي لتغطية الأقسام بالمستشفى، داعياً جميع الجهات للاهتمام والتعاون مع الإدارة لحل الإشكاليات، وتوفير بيئة مناسبة للطاقم العامل في المستشفى للارتقاء به.

وتطرق رئيس الهيئة إلى أهم المشكلات التي يعانيها المستشفى وأبرزها قضية المحالين للتقاعد، حيث مازالت مرتباتهم والمقدرة ب 30 مليون ريال تصرف من موازنة المستشفى، دون أن يقدموا أي خدمة للمستشفى، إضافة إلى عدم وجود أطباء عموم في مركز الحوادث والطوارئ والأقسام الداخلية؛ مما يشكل عبئًا كبيرًا على الطاقم التمريضي في استقبال الحالات، وكذلك قضية المتعاقدين الذين يشكلون أكبر فئة ويغطون أقسام المستشفى دون معالجة أوضاعهم وتوظيفهم.
 
من جهتها استعرضت النقابة دورها النقابي، وحرصها الكامل على أن يبقى المستشفى مفتوحًا في وجه من يلجا إليه لتقديم الخدمات الطبية، مع وضع بعض النقاط المهمة أمام الإدارة لمراجعتها والبت فيها خلال لقاءٍ آخر.
 
وأكدت النقابة أنها جزءًا لا يتجزأ من المستشفى، وإنما جاءت لمساندة الإدارة في تقديم كل ما تستطيع لمساعدة المواطنين أولاً، والموظفين ثانياً، ووضع  كافة مطالب الموظفين الحقوقية المشروعة ومناقشتها.