آخر تحديث :الخميس-09 مايو 2024-08:58م

اخبار وتقارير


ناطق الجيش يحسم الجدل : معين عبدالملك بريء وصالح الجبواني كاذب

ناطق الجيش يحسم الجدل : معين عبدالملك بريء وصالح الجبواني كاذب

الثلاثاء - 03 نوفمبر 2020 - 08:47 م بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن

رد الناطق الرسمي باسم الجيش الوطني العميد الركن عبده مجلي على الإتهامات التي وجهها وزير النقل المقال صالح الجبواني، لرئيس الوزراء، الدكتور، معين عبدالملك، حول إصداره توجيهات لطيران التحالف العربي بقصف ما القوات التي كانت تعتزم إجتياح العاصمة عدن أواخر أغسطس 2019م .

الإبتزاز السياسي سلاح صالح الجبواني بعد إستبعاده من الحكومة بإعتراف إخواني

وقال مجلي في تصريح لموقع (سبتمبرنت) أن الأعمال العسكرية والقتالية تدار بتوجيهات رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، المشير ركن عبدربه منصور هادي ونائبه ووزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان قائد العمليات المشتركة، وبإدارة من قادة المناطق والمحاور وقادة الألوية العسكرية".

وأوضح أن الجيش ينفذ العمليات العسكرية بحسب الخطط الاستراتيجية، المعدة من وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان، ومصادقاً عليها من قبل رئيس الجمهورية، والتي أثمرت تقدما ميدانيا كبيرا وتحقيق الانتصارات النوعية مؤخراً في محافظات الجوف، ومأرب وتعز والضالع ومديرية نهم، شرقي صنعاء.

وأكد العميد مجلي أنه لا صحة لما روج له مؤخراً من شائعات نالت من رئيس الوزراء، الدكتور معين عبد الملك، في إشارة إلى تغريدات الجبواني التي نشرها قبل يومين .. متهما الجبواني بشكل غير مباشر بمحاولة إحداث فجوة بين رئيس الوزراء والجيش الوطني .

وقال مجلي "أن رئيس الوزراء يولي الجيش الوطني اهتمامه، ويتابع انتصاراته في مختلف الجبهات القتالية" .. داعياً وسائل الإعلام التي انساقت خلف تلك الشائعات الى تحري المصداقية، واستقاء أخبارها من المصادر الرسمية، وعدم الانجرار خلف أي ادعاءات أو حرب نفسية، تستهدف القيادة السياسية والعسكرية والجيش الوطني.

كما دعا الناطق باسم الجيش الوطني إلى توحيد الجهود خلف القيادة السياسية والعسكرية، وعدم الانجرار خلف الشائعات التي يروج لها بعض الأشخاص، في إشارة إلى الجبواني .. لافتاً إلى أن اولئك المغرضون لا يدركون ولا يقدرون تبعات تلك الشائعات المغرضة الهادفة لاحداث انقسامات في صفوف الشرعية.