افتتاح أول قسم خاص بالنساء المعنفات في المحافظات المحررة بشرطة كريتر بعدن

نافذة اليمن - عدن - علي خميس

أفتتح مدير عام مديرية صيرة محافظة عدن إبراهيم منيعم، و مدير المنطقة الأمنية الثالثة العميد ناجي قاسم، اليوم،  قسم إستقبال النساء المعنفات في مركز شرطة كريتر بمحافظة عدن والذي يعد الأول من نوعه في مراكز الشرط بالمحافظات المحررة. 

وخلال الإفتتاح أكد منيعم، أهمية دور القسم في متابعة قضايا النساء المعنفات وحمايتهن، والحد من المشاكل اللاتي يتعرضن لها والدفاع عن حقوقهن وإيجاد الحلول الكفيلة للحد من العنف، مشيدا بدور منظمة البحث عن أرضية مشتركة التي ساهمت في تأثيت القسم بتمويل من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP).

من جانبه قال العميد ناجي قاسم، إن قسم استقبال النساء المعنفات سيعمل كذلك على مساعدة النساء بتقديم الدعم النفسي والاجتماعي لهن والتعامل مع ضحايا العنف للخروج بهن من الأزمات والصعوبات التي قد تواجههن في حياتهن.

كما قام مدير عام مديرية صيرة محافظة عدن إبراهيم منيعم، بجولة تفقدية في أقسام مركز شرطة كريتر، وتعرف على احتياجاتها للقيام بدورها بأكمل وجه .. مشيدا بمستوى العمل الإداري والأمني المبذول في هذه الأقسام.  

وأكد منيعم، على ضرورة ترسيخ دعائم الأمن والإستقرار والسكينة العامة بالمديرية، مشددا على ضرورة مضاعفة الجهود وتنسيق العمل الأمني المشترك، ونشر برامج التوعية الحقوقية وتفعيل  فكرة أصدقاء الشرطة القائمة على العلاقة مع الشباب.  

حضر الإفتتاح رئيس لجنة الخدمات بالمديرية عائش قادري، وضابط مشروع تعزيز الحماية والعدالة المجتمعية على المستوى المحلي في اليمن يوسف اليماني.

يحذر موقع (نافذة اليمن) الصحف والمواقع الالكترونية من إعادة نشر اي مواد خاصة بالموقع دون الإشارة إلى المصدر .