آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-05:01م

اخبار وتقارير


مصير مجهول لـ40 من أبناء الجالية الهندية بعد إختطافهم من قبل الحوثيين

مصير مجهول لـ40 من أبناء الجالية الهندية بعد إختطافهم من قبل الحوثيين

الأحد - 08 نوفمبر 2020 - 08:31 م بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن

أفادت وسائل إعلام هندية، أن مصيراً مجهولاً يحيط بـ40 من أبناء الجالية الهندية بعد إختطافهم من قبل ميليشيا الحوثي الإنقلابية في اليمن .

ونقلت صحيفة محلية عن تلك الوسائل، أن المحكمة العليا في الهند سعت للحصول على رد الحكومة الهندية على نداء عاجل من إحدى سكان تيرونيلفيلي البالغة من العمر 33 عاما لإنقاذ زوجها و العاملين الهنود الاخرين الاسرى من قبل المتمردين الحوثيين في اليمن .

وووفق ما أوردته جريدة الأيام في عدد اليوم، فإن إم فيلماثي من ولاية تاميل نادو قالت إنه لم يكن هناك رد من المسؤولين على الرغم من المناشدات المتكررة، مشيرة إلى أن واجب الحكومة الهندية تجاه مواطنيها يمتد إلى ما وراء اراضي الدولة ومن بينهم أولئك الذين يكافحون في الخارج من أجل عائلاتهم في الوطن.

وبحسب الصحيفة، فقد استمعت جلسة برئاسة قاضي المحكمه العليا روهينتون ف. ناريما إلى الطلب الذي قدمه المحامي س. ناجاموثو ومحاموا دفاع آخرين السيدة وأصدرو إخطار للحكومة ويجب على الحكومة الرد في غضون ثلاثة أسابيع.

وجاء في الالتماس أن حياة 40 هنديا فيهم زوج السيدة فيلماثي، في خطر. وقالت مقدمة الالتماس إن هولاء الهنود محاصرون أو متورطون في مرافق وبنية تحتية غير كافية بينما يقتربون من الموت.

وقالت العريضة إن الحكومة بموجب المادة 35 من قانون إدارة الكوارث لديها سلطة التنسيق مع الأمم المتحدة والمنظمات الدولية وحتى الحكومات الأجنبية من أجل رفاهية مواطنيها الخارج.