آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-04:44ص

اخبار وتقارير


فضيحة جديدة .. حفيد علي محسن الأحمر يجاهر بالولاء للحوثيين ويردد الصرخة 

فضيحة جديدة .. حفيد علي محسن الأحمر يجاهر بالولاء للحوثيين ويردد الصرخة 

الإثنين - 09 نوفمبر 2020 - 07:34 م بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن 

كشفت صحيفة محلية عن مجاهرة أحد أحفاد نائب الرئيس اليمني، الفريق، علي محسن الأحمر، بالولاء لميليشيا الحوثي الإنقلابية وترديده شعارهم المعروف بالصرخة علانية في الكلية الحربية السودانية التي أقدمت على فصله جراء هذا العمل .

ونقلت جريدة الأيام في عددها الصادر اليوم، عن مصادر دبلوماسية يمنية وسودانية، أن الكلية الحربية السودانية قامت بفصل الطالب (ع.ك) من أبناء مديرية الحدا محافظة ذمار التابعة للميليشيات، عقب ترديده شعار الحوثيين المعروف بالصرخة في ساحة الكلية .. مشيرة إلى أن وزير الدفاع، الفريق محمد المقدشي، وجه رسالة إلى الملحق العسكري في سفارة اليمن بالسودان من أجل التدخل ولكن الأخير رفض .

واضافت المصادر، أن الملحق العسكري أحمد الشعناء تفاجئ بإتصال من مكتب نائب رئيس الجمهورية يبلغه بتوجيهات الأخير بشأن متابعة قضية الطالب والعمل على إعادته إلى الكلية .

وذكرت الصحيفة في سياق خبرها، أن هذا الأمر اثار ردود أفعال غاضبة وتساؤلات حول كيف يتم إقتطاع مبالغ مالية بالدولار من قوت الشعب ودماء الشهداء من أجل طالب يجاهر بالولاء للحوثي .

ووفق الصحيفة فإن الطالب هو حفيد اللواء علي الكليبي، الملحق العسكري لسفارة اليمن في الأردن، والذي يتلقى راتب شهري من الشرعية وكذا من سلطات الحوثي .

وذكرت الصحيفة، أن الطالب المفصول على علاقة بنائب الرئيس حيث يعتبر حفيده من إحدى بناته وقتل والده في حادثة شهيرة عام 2011م وتمت تسوية القضية بترقية والد القتيل إلى رتبة لواء بدرجة أركان حرب وتعيينه ملحقاً عسكرياُ في الأردن مدى الحياة ودفع دية مقدارها مليار ريال يمني .