آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-03:15ص

اخبار وتقارير


محلي البريقة يدشن مشاريع اغاثية للأسر الأشد فقراً في المناطق النائية بالمديرية

محلي البريقة يدشن مشاريع اغاثية للأسر الأشد فقراً في المناطق النائية بالمديرية

الإثنين - 09 نوفمبر 2020 - 09:52 م بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن - محمد القادري

دشن مدير عام مديرية البريقة بعدن ، يونس محمد سليمان ناصر ، اليوم " الأثنين " ، عدد من المشاريع الإغاثية والخيرية للأسر الأشد فقراً في عدد من المناطق النائية في المديرية ، والتي تنفذها مؤسسة سواعد الخير الإنسانية ، بتمويل من المحسنين بدولة الكويت الشقيقة.

وتتضمن المشاريع ، توزيع المساعدات الغذائية ، والمستلزمات الايوائية ، والخيم ، وخزانات لمياه الشرب للأسر الفقيرة والمحتاجة في مناطق الزجاج حتى مشهور الساحلية والحدودية مع محافظة لحج.

وأكد مدير البريقة على أهمية تلك المشاريع والتي ستسهم في توفير الاحتياجات الضرورية والتخفيف من معاناة الأسر المعيشية خاصة في تلك المناطق النائية ، كونها بحاجة ماسة لمثل هذه المشاريع الخيرية.

وأشاد بالدور الإيجابي لمؤسسة سواعد الخير ، على تنفيذها تلك المشاريع الإنسانية الهامة ، بالإضافة إلى العديد من الأعمال الخيرية في مديرية البريقة ، وتميزها في تدخلاتها للكثير من الأنشطة الخيرية ، مثمناً جهود رجال الخير والمحسنين من دولة الكويت الشقيقة على دعمهم اللا محدود للعديد من المشاريع الإنسانية تجاه الأسر المحتاجة والفقيرة.

وأكد حرص قيادة السلطة المحلية على اهتمامها في توفير الخدمات الضرورية لمناطق الأطراف والنائية ، داعياً المنظمات الدولية والمحلية ورجال المال والأعمال إلى دعم ومساندة جهود قيادة المديرية في تليية إحتياجات ومتطلبات تلك المناطق التي تفتقر لأبسط مقومات الحياة.

من جانبه ، أوضح المدير التنفيذي لمؤسسة سواعد الخير الإنسانية ، علي عبدالله الدويل ، أن تلك المشاريع ، البالغ تكلفتها " 15 " مليون ريال ، تأتي ضمن حزمة من الأنشطة والأعمال الخيرية التي تنفذها المؤسسة في مختلف المحافظات اليمنية ، مشيداً بدور مدير عام مديرية البريقة ، على تفاعله الداعم لكافة الأعمال الخيرية التي تساعد الأسر المحتاجة في جميع مناطق المديرية.